خسارة ناشئي لبنان أمام إيران
اختتم منتخب لبنان للناشئين لكرة القدم (دون 16 سنة) مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا بخسارة أمام منتخب إيران 0-4، في النيبال. وتصدرت إيران المجموعة بـ 7 نقاط متساوية مع طاجكستان، فيما ودّع لبنان التصفيات بـ 3 نقاط من فوز يتيم على النيبال المضيف (1ــ0). وتحلّ البحرين ثالثة بـ 3 نقاط والنيبال رابعة من دون نقاط. وتعود بعثة لبنان غداً الثلاثاء. ويلعب غداً في ختام التصفيات: إيران والبحرين، والنيبال مع طاجكستان.

تعادل البحرين ونيوزيلندا والحسم إياباً

لم يحسن المنتخب البحريني استغلال عاملَي الأرض والجمهور للمرة الثانية توالياً، فتعادل ونظيره النيوزيلندي 0-0 على الاستاد الوطني في البحرين في ذهاب ملحق آسيا ـــ أوقيانيا المؤهل إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. ويلتقي المنتخبان إياباً في نيوزيلندا في 15 الشهر المقبل. حضر المباراة جمهور غفير قدّر بنحو ثلاثين ألف متفرج، تقدمهم الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وليّ عهد البحرين ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

تأهل ساحل العاج واقتراب تونس والجزائر

اقتربت الجزائر من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1986 في المكسيك بفوزها على رواندا 3-1 على ملعب مصطفى تشاكر، أمام زهاء 50 ألف متفرج ضمن المجموعة الثالثة. سجل للجزائر عبد القادر غزال (22) ونذير بالحاج (45) وكريم زياني (95 من ركلة جزاء)، ولرواندا موتيسا (20). وأحيت مصر آمالها في بلوغ النهائيات بفوزها على مضيفتها زامبيا 1-0، سجلها حسني عبد ربه (69). وسيتقابل المنتخبان العربيان في الجولة الأخيرة. وتأهلت ساحل العاج إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً عن المجموعة الخامسة بعد تعادلها ومضيفتها مالاوي 1-1. وسجل للعاج ديدييه دروغبا (67)، ولمالاوي جاكوب نغويرا (64). وخسرت غينيا أمام بوركينا فاسو 1-2 في أكرا. وسجل للفائز موموني داغانو (35 من ركلة جزاء) وحبيب باموغو (58)، وللخاسر مامادو باه ديولديه (82)
وفي المجموعة الأولى، تغلبت الكاميرون على ضيفتها توغو 3-0، سجلها جيريمي نجيتاب (32) وجان ماكون (47) وأشيل ايمانا (52). وأجهضت الغابون آمال ضيفتها المغرب بتغلبها عليها 3-1، وسجل للغابون هشام مهدوفي (45 خطأ في مرمى فريقه) وأريك مولونغوي (71) ودانيال كوزان (76)، وللمغرب عادل تعربات (90).
وفي الثانية، فازت تونس على كينيا 1-0 في رادس أمام 60 ألف متفرج، سجّلها عصام جمعة في الثانية 27 من بداية المباراة، كما تغلبت نيجيريا على موزمبيق 1-0 في أبوجا، سجلها فيكتور أوبينا نسوفور (90). وتتصدر تونس بفارق نقطتين عن نيجيريا.
وفي الرابعة، فازت بنين على ضيفتها غانا 1-0 في كوتونو، سجلها محمد أوودو (90). وكانت غانا قد ضمنت تأهلها منذ المرحلة الماضية. وفازت مالي على ضيفتها السودان 1-0، سجلها فريدريك كانوتيه (90).