تأهّل فريق الرياضي إلى نصف نهائي دورة الحريري لكرة السلة بعد فوزه أمس على الأهلي القاهري 76ـ67 ضمن المجموعة الأولى.

وجاء الفوز الثاني للرياضي على حساب الخسارة الثالثة للأهلي المصري في مباراة قوية من الطرفين تبادل فيها الفريقان التقدم والتعادل أكثر من مرة، لكن الخبرة اللبنانية حسمتها.
وكانت البداية سريعة للرياضي بالتسجيل بواسطة جان عبد النور، لكن الأهلي تقدم عبر محمد الكرداني وثلاثية شريف علي، ليدرك عبد النور التعادل (5ـ5) و(7ـ7) و(9ـ9)، غير أن الرياضي أنهى الربع الأول (20ـ17).

كان جان عبد النور أفضل مسجل بـ20 نقطة
وفي الربع الثاني تمكن الأهلي من تقليص الفارق والتقدم، لكن براون أدرك التعادل (22ـ22). ويتقدم الأهلي بواسطة عدلي ليتبادل الفريقان التعادل والتقدم أكثر من مرة، لكن كلمة الحسم كانت لبنانية في الربع الثاني (38ـ37).
ومع بداية الربع الثالث تمكن الأهلي من التقدم عبر إسلام علي ليتقدم الرياضي ويعادل الأهلي بثلاثية إسلام مجدداً (42ـ42) لكن الرياضي وسّع الفارق إلى 7 نقاط (59ـ52) مع نهاية الربع الثالث.
وتمكّن الأهلي من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة (58ـ59)، غير أن التفوق اللبناني أعطى الفوز للرياضي الذي تألق من لاعبيه جان عبد النور بتسجيله 20 نقطة في مقابل 12 نقطة سجلها إسلام علي للأهلي.
* مثّل الرياضي اللبناني: علي محمود، عمر الترك، علي فخر الدين، رودريك عقل، جو فوغل، مات فريجي، ألكسندر رادوجيفيتش، جيرالد براون، جان عبد النور، يحيى صبرا، عبد الله حجازي ومحمد إبراهيم.
وفي مباراة ثانية، فاز الملعب النابلي التونسي على المحرق البحريني 81ـ67، وتأهل متصدراً المجموعة.
* وتقام اليوم مباراتان، فيلعب سلا المغربي مع الجامعة التطبيقية عند الساعة 18.00، والشانفيل مع الاتحاد السكندري عند الساعة 20.00.