تعادل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مع نظيره البحريني 4ـ4، ضمن المجموعة الأولى من تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2010 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.ولم ينتظر المنتخب اللبناني طويلاً لافتتاح التسجيل، إذ سرعان ما وصل خالد تكه جي إلى الشباك بكرة صاروخية سددها بيسراه واخترقت المقص الأيمن للمرمى البحريني (2).
ورغم السيطرة اللبنانية على مجريات اللقاء، تمكن البحرينيون من إدراك التعادل بعد هجمة مرتدة أنهاها حسن عبد الله بكرة من مسافة قريبة في شباك الحارس ربيع الكاخي (7).
وتعرّض اللبنانيون لضربة موجعة بعدما رفع الحكم الإماراتي علي الملا إنذاراً ثانياً في وجه ربيع أبو شعيا، رغم أن البحريني عبد الله هو الذي ارتكب خطأً بحق اللاعب اللبناني (10). ولم تمضِ دقيقة واحدة حتى وجّه الحكم نفسه إنذاراً ثانياً الى عبد الله أيضاً.
إلا أن البحرينيين استفادوا أكثر من النقص العددي، فسجّل لهم صادق محمد هدفاً ثانياً (11). وتلقى مرمى الكاخي هدفاً ثالثاً بعدما خطف أحمد عبد الرسول الكرة من جان فاضل وانفرد بالحارس اللبناني ثم تخطاه وأودع الكرة بسهولة داخل الشباك (18).
ودفع لبنان ثمن الأخطاء الدفاعية مجدداً مطلع الشوط الثاني وسط أخطاء تحكيمية فادحة من الحكم الملا، فتمكن صادق محمد من إضافة الهدف الرابع للبحرين بكرة قوية في قلب الشباك (22).
وقلّص تكه جي الفارق من ركلةٍ حرة أطلقها قوية في الشباك البحرينية (24). ودانت بعدها السيطرة للبنانيين وسط ضياع كمّ هائلٍ من الفرص وتصدّي العارضة البحرينية لكراتٍ عدة. إلا أن القائد هيثم عطوي تلقى تمريرة من تكه جي وسدد من زاوية ضيقة بيسراه مباغتاً الحارس البحريني مجدي مسعد (31). ثم برز عطوي مجدداً بتسجيله هدف التعادل بكرة زاحفة فاجأت مسعد (35).
■ مثل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون قاسم قوصان، ربيع أبو شعيا، هيثم عطوي، خالد تكه جي، إبراهيم حمود، علي الحمصي، جان فاضل، عباس فضل الله.
وضمن المجموعة الثانية، فاز العراق على الأردن 6ـ2.
ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام قطر المضيفة بعد غدٍ الخميس الساعة 19.15 بتوقيت بيروت.