تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف سادساً، إلى الدور الثالث من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها ألف نقطة، وتبلغ جوائزها 3 ملايين و240 ألف دولار، بعد فوزه على مواطنه ايغور كونيتسين بسهولة 6-4 و6-2. وضرب دافيدنكو موعداً في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز العاشر، الذي تغلّب بدوره على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-4. واضطر الأميركي اندي روديك إلى الانسحاب من مباراته ضد السويسري ستانيسلاف فافريكنا، والنتيجة تشير إلى تقدمه 4-3 في المجموعة الأولى إثر إصابة تعرّض لها في ركبته.وسبق لروديك أن عانى من إصابة أخرى، الصيف الماضي، عندما انسحب من دورة كوينز اللندنية.
وبلغ الدور الثالث أيضاً التشيكي راديك ستيبانيك الثالث عشر بفوزه على الألماني اندرياس بيك 7-5 و6-4.
وفي منافسات الدور الأول، تغلّب السويدي روبن سودرلينغ التاسع على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و6-4، والألماني طومي هاس الخامس عشر على مواطنه بنيامين بيكر 7-6 و6-4، والإسباني نيكولاس الماغرو على الألماني فيليب كولشرايبر 6-7 و6-1 و7-6، والأوسترالي ليتون هويت على الأميركي جون ايسنر 6-2 و6-4، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الفرنسي جوليان بينيتو 6-3 و3-6 و6-1، والنمسوي يورغن ميلتسر على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و6-4، والصربي فيكتور ترويكي على الأرجنتيني خوان موناكو 6-1 و6-2، والتشيكي توماس بيرديتش على الكرواتي مارين سيلتش الثاني عشر 7-6 و3-6 و6-4.
ويلتقي سودرلينغ في الدور الثاني مع ألماغرو، وهاس مع ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب، أو الإيطالي فابيو فونييني، وهويت مع أحد الفرنسيين غايل مونفيس أو بول هنري ماتيو، وليوبيسيتش مع الإسباني فرناندو فرداسكو السابع، وميلتسر مع دل بوترو الثالث، وترويكي مع الفرنسي جيل سيمون الثامن، وبيرديتش مع الروسي مارات سافين.
(أ ف ب)