تغلبت أوستراليا على عمان 1-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم التي تقام نهائياتها في الدوحة عام 2011. وسجل تيم كاهيل إصابة الفوز في الدقيقة 74. تجمد رصيد عمان عند أربع نقاط بالتساوي في صدارة المجموعة مع أوستراليا التي كانت سقطت أمام الكويت وتعادلت مع اندونيسيا، وتأتي الكويت ثالثة بثلاث نقاط، واندونيسيا رابعة بنقطتين.
يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في الدوحة للالتحاق بقطر المضيفة والعراق والسعودية وكوريا الجنوبية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في كأس آسيا الأخيرة عام 2007، والهند بطلة كأس التحدي الآسيوية لعام 2008، فضلاً عن بطل نسخة 2009 من البطولة ذاتها الذي يعرف لاحقاً.

كأس الاتحاد الآسيوي

يسعى الكرامة السوري والكويت الكويتي الى بلوغ الدور النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يحل الأول ضيفاً على بيكاميكس الفييتنامي، فيما يستضيف الثاني ساوث تشاينا من هونغ كونغ.
ويطمح الكويت إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية وكبيرة تخفّف عنه ضغوط مباراة الإياب.
وتعرّض الأبيض لضربة موجعة عشية المباراة بإصابة المهاجم خالد عجب في التدريب ستحرمه من المشاركة، ما يزيد من صعوبة المهمة الملقاة على عاتق البرازيلي روجيرو.
من ناحيته، يتطلع ساوث شاينا إلى تحقيق نتيجة إيجابية، فمدربه الكوري الجنوبي كيم غون أطلق تصريحات إعلامية الهدف منها التأثير على معنويات لاعبي الكويت، كما أن الفريق يمتلك النزعة الهجومية.
ويرفع الكرامة شعار تحقيق نتيجة مرضية عندما يلاقي مضيفه بيكامكس لتسهيل مهمته في الإياب في حمص أملاً في مواصلة المشوار لتكرار إنجاز مواطنه الجيش الذي كان أول من دوّن اسمه في سجلات البطولة عام 2004.
ويرى مدرب الكرامة محمد قويض أن المباراة ليست سهلة كما يعتقد البعض، لأن الفريق الفيتنامي يضمّ ثلاثة محترفين من نيجيريا وجنوب أفريقيا والأرجنتين وقد حقق نتائج متميزة في الأدوار الأولى.
ولن تشهد تشكيلة الكرامة مفاجآت تذكر، إذ يستمر غياب مدافعه الدولي بلال عبد الدايم وساعد دفاعه تامر حاج محمد بداعي الإصابة.


تأجيل الدّوري بطلب من شحاتة

استجابت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري لطلب المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة بتأجيل الجولتين التاسعة والعاشرة، وذلك استعداداً لمباراة الجزائر الحاسمة في تصفيات كأس العالم 2010.
وينبغي على المنتخب المصري الفوز على الجزائري بفارق ثلاثة أهداف ليضمن تأهّله إلى المونديال المقبل. أما في حالة فوز مصر بفارق هدفين، فستجرى قرعة بين المنتخبين أو مباراة فاصلة باتفاق الاتحادين المصري والجزائري وموافقة الاتحاد الدولي، لحسم تأهل أحد المنتخبين إلى نهائيات كأس العالم 2010. وتقام الجولتان السابعة والثامنة من الدوري المصري يومي 19 و26 تشرين الأول الجاري.