strong>سيكون الاهتمام منصباً على جائزة البرازيل لمعرفة إن كان البريطاني جنسون باتون، سائق براون جي. بي، سيتمكّن من حسم لقب بطولة العالم للفورمولا 1 لمصلحته
تتّجه الأنظار الى جائزة البرازيل، حيث سيكون سائق براون جي بي - مرسيدس البريطاني جنسون باتون امام فرصة حسم اللقب العالمي وخلافة مواطنه لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس وذلك عندما يخوض في نهاية الاسبوع الحالي، المرحلة السادسة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، التي تحتضنها حلبة انترلاغوش.
وسيكون باتون الذي يخوض موسمه العاشر في رياضة الفئة الاولى، بحاجة الى انهاء السباق البرازيلي في المركز الثالث لكي يصبح عاشر بريطاني يتوَّج باللقب، وذلك بغض النظر عن نتيجة ملاحقيه زميله البرازيلي روبنز باريكيللو والالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بُل - رينو.
ويتصدر باتون الترتيب العام برصيد 85 نقطة امام زميله باريكيللو (71) و فيتل (69) اللذين يأملان ان يؤجل الحسم الى السباق الاخير الذي تحتضنه ابو ظبي في الثاني من الشهر المقبل.
ولن تكون الامور سهلة على باتون بتاتاً، وخصوصاً بعد تراجع أدائه في القسم الثاني من البطولة، اذ اعتقد الجميع انه يتوجه لحسم اللقب باكراً جداً بعدما افتتح الموسم بتحقيقه ستة انتصارات في سبعة سباقات، لكنه فشل بعدها في الصعود على الدرجة الاولى من منصة التتويج في ثمانية سباقات متتالية، آخرها في الجولة السابقة على حلبة سوزوكا اليابانية عندما اكتفى بالمركز الثامن. وسمح هذا الامر لباريكيللو بأن يضيق الخناق عليه، ثم انضم فيتل الى المعركة بعدما حقق في سوزوكا فوزه الثالث هذا الموسم.
ومن المرجح ان يكون سباق الاحد قمة في الاثارة لانه من المحتمل جداً ان يقام تحت الامطار ما يخلط اوراق الجميع ويعقد المهمة الحسابية لباتون الذي علق على ما ينتظره في نهاية الاسبوع الحالي قائلاً: «هذا المرة الاولى التي اتواجد فيها في (سباق) ساو باولو دون ان يكون السباق الختامي للموسم، لكنها ستكون نهاية اسبوع مثيرة للغاية».
وتابع «لطالما كانت هناك اجواء رائعة في انترلاغوش، والجماهير البرازيلية شغوفة جداً حيال رياضة المحركات وخصوصاً فورمولا 1. انترلاغوش ليست حلبة اعتيادية وهي تعتبر تحدياً كبيراً للسائقين».
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرة اليوم (16:00 بتوقيت بيروت) والجولة الثانية (20:00)، فيما تقام التجارب الرسمية غداً (20:00)، والسباق بعد غد (19:00).
(أ ف ب)