strong>ذهب لقب دورة الحريري العربية الـ19 لكرة السلة إلى مصر بعدما أحرز فريق الاتحاد السكندري كأس الدورة بفوزه الكبير والمستحق على فريق الشانفيل اللبناني 79 ــ 53 في المباراة النهائية أمس في صيدااستعاد فريق الاتحاد السكندري لقب دورة الحريري بفوزه على الشانفيل 79 - 53، وبذلك يكون الاتحاد السكندري قد أحرز لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخ الدورة، بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا وشخصيات رياضية واجتماعية.
وكان الفريق المصري الطرف الأفضل في كل شيء، من حيث التسديد وصنع الفرص بفضل جهود إسماعيل علي أحمد وتشادني غراي، ولم يكن يحتاج إلى أكثر من الربع الأول لصنع الفوز، حيث باعد الفارق إلى 15 نقطة وعززه في الثاني إلى 28 نقطة، ورغم محاولات الفريق اللبناني في الربع الثالث والأخير، فإنّ الكأس نالها السكندري للمرة الرابعة، فيما حرم الشانفيل حلمه باللقب الثالث، حيث لم يكن لاعبوه بالمستوى المعهود، ولعل التسجيل المبكر للسكندري باغتهم وقلص من عزيمتهم.
وجاءت الافتتاحية عبر ياسر مبارك بخمس نقاط، رد عليها الخطيب بسلة لكن إسماعيل وتشادني وأشرف حسن وسّعوا الفارق، وإن سجل براون وشارلز لكن الربع الأول انتهى مصرياً (29-14)، حيث نجح لاعبو الاتحاد في الحفاظ على تقدمهم وإقفال منطقتهم لينهوا الربع (49-21).
تكريم رئيس الاتحاد بيار كاخيا واختيار الخطيب اللاعب الأفضل
وفي الربع الثالث حاول الشانفيل تقليص الفارق غير أن ذلك لم يسعفه على تغيير النتيجة لينتهي الربع (60-37) والمباراة (79-53) رغم أن فادي الخطيب سجل 23 نقطة منفرداً، لكن ذلك لم يغير من النتيجة، فيما سجل إسماعيل أحمد 19 نقطة.
■ شاركت الوزيرة الحريري مدير الدورة نزار الرواس في تسليم كأس المركز الأول إلى فريق الاتحاد السكندري، وقد تسلمها كابتن الفريق إسماعيل أحمد، وكأس المركز الثاني إلى فريق الشانفيل تسلمها كابتن الفريق فادي الخطيب، الذي تسلّم كأس أفضل لاعب في الدورة، وكأس الفريق المثالي إلى الفريق التونسي، والدروع إلى الحكّام والإعلاميين، وجمعية كشافة لبنان المستقبل، وجهاز المتطوعين في مؤسسة الحريري.
■ جرياً على عادتها سنوياً مع تكريم شخصية رياضية، كرمت اللجنة العليا المنظمة هذا العام رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، إذ قدمت إليه الوزيرة الحريري درع الدورة التكريمية.
■ الوزيرة الحريري، في تصريح لها على هامش حفل الاختتام، هنّأت فريق الاتحاد السكندري على إحرازه لقب الدورة لهذا العام، وباركت لجميع الفرق والأندية المشاركة وللاتحاد اللبناني نجاح هذه الدورة، معتبرةً أنها استطاعت أن تثبت موقعها كدورة رياضية منتظرة كل سنة على مساحة العالم العربي. وقالت: «نحن فخورون بالروح الرياضية التي تجلّت خلال الدورة، وبالإقبال وبالمتابعة من الجمهور، سواء عبر الشاشات أو بالمباشر».
(الأخبار)


الاتحاد يتابع بطاقة المونديال

زار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا والأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي للعبة هاغوب خاتجيريان وعضو الاتحاد اللبناني هاغوب ترزيان مقر الاتحاد الدولي في سويسرا. واجتمع الوفد مع الأمين العام للاتحاد الدولي باتريك بومان وكبار المسؤولين، طلب خلاله الوفد منح لبنان إحدى بطاقات الدعوة للمشاركة في بطولة العالم.