مُني الكرامة السوري بخسارة غير متوقعة أمام بيكامكس الفييتنامي 1ـ2، أمس، على ملعب مدينة «بينه دونغ» في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. جاءت بداية اللقاء قوية ومثيرة وسط حضور جماهيري كبير لجمهور الفريق المضيف، ونجح الكرامة في فرض سيطرته على وسط الملعب دون تهديد حقيقي لمرمى أصحاب الأرض. وافتتح تران تشاي كونغ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ21 بعدما تخلص من الرقابة الدفاعية وارتقى لعرضية نغيون فو فونغ من الجهة اليسرى ليحولها داخل الشباك.
وحاول الكرامة تعديل النتيجة وسط تألق الحارس الفييتنامي نغيون آنه، فيما ذهبت تسديدة مهند إبراهيم فوق العارضة (26).
ونجح المهاجم الجنوب أفريقي فيلاني في مضاعفة تقدم أصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعدما اخترق منطقة الجزاء وسدد من تحت الحارس مصعب بلحوس.
في الشوط الثاني عاد أصحاب الأرض ليشنّوا الهجمات الخطرة على مرمى الكرامة وسط هطل شديد للأمطار، فردّ القائم محاولة نغيون هاو ثانغ، فيما تألق عاطف جنيات في إبعاد الكرة من أمام المرمى قبل وصول نغيون فو فونغ إليها. وقلّص البديل أحمد العمير النتيجة في الدقيقة الـ68 بعدما استغل دربكة أمام المرمى ليخطف الكرة ويسددها داخل الشباك.
وفي الدقائق الباقية تراجع مستوى الأداء مع محاولة لاعبي بينه دونغ المحافظة على تقدمهم لدخول مباراة الإياب بثقة.
ورأى مدرب الكرامة محمد قويض أن الأخطاء الدفاعية كانت سبب خسارة فريقه، مشيراً إلى تفوق أصحاب الأرض، وسيطرتهم على الكرة أفضل من فريقه. وأضاف: «حصلنا على بعض التعويض في الشوط الثاني من خلال تسجيل هدف يمنحنا بعض الراحة في مباراة الإياب».
وقطع الكويت الكويتي نصف الطريق نحو بلوغ الدور النهائي بتغلبه على ضيفه جنوب الصين من هونغ كونغ 2ـ1 في الكويت. وتقدم الكويت حتى الدقيقة الأخيرة بهدفين نظيفين سجلهما البحريني عبد الله المرزوقي (48) والعماني إسماعيل العجمي (79)، وفي الدقيقة 93 منح جيرارد امباسا غاي هدف الأمل لجنوب الصين.
وتقام مباراتا الإياب يوم الأربعاء المقبل 21 الجاري في هونغ كونغ وحمص.


فوز السعودية على تونس ودياً

تغلبت السعودية على مضيفتها تونس 1ـ0 في مباراة دولية ودية على ملعب 7 نوفمبر في رادس (إحدى ضواحي تونس العاصمة). وسجل ناصر الشمراني (الصورة) الإصابة الوحيدة في الدقيقة الثانية. وأكد مدرب السعودية البرازيلي بيسيرو عقب المباراة أن الهدف من خوض مثل هذه المباريات الودية متابعة أكبر عدد من اللاعبين لتكوين منتخب متجانس، مشيراً إلى أنه رغم عدم أهمية الفوز في مثل هذه المباريات، إلا أنه يُعدّ عامل محفز للجميع في مثل هذه الظروف.
وفازت الإمارات على الأردن 3ـ1 في دبي، وسجل للإمارات محمد الشحي (35) وأحمد خميس (56) ومحمد سرور (81 من ركلة جزاء)، وللأردن عبد الله ديب (69 من ركلة جزاء).