تأهّل لبنان إلى نصف نهائي صالات آسيا
بلغ منتخب لبنان لكرة القدم للصالات الدور نصف النهائي في تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2010 في الدوحة حتى الأحد المقبل، وذلك بفوزه الكبير على نظيره القطري المضيف 8 - 3، في ختام مباريات المجموعة الأولى. وسجل الأهداف اللبنانية: هيثم عطوي (2)، خالد تكه جي (3)، قاسم قوصان، علي الحمصي وسيرج سعيد.
وعلّق زخور على الفوز اللبناني بالقول إن لاعبيه أظهروا وجههم الحقيقي في هذه المباراة «لأنه لم يكن أمامنا سوى الفوز لبلوغ دور الأربعة، وقد أوضحت هذا الأمر إلى اللاعبين قبل اللقاء لأننا لا نريد التأهّل من الباب الضيّق».
وفي نصف النهائي، يلعب العراق متصدر المجموعة الثانية مع قطر ثانية المجموعة الأولى السبت، الساعة 17.00 بتوقيت بيروت، بينما يلعب لبنان مع الكويت ثانية المجموعة الثانية الساعة 19.15. وسيغيب عن المنتخب اللبناني إبراهيم حمود بسبب تلقّيه الإنذار الثاني المتراكم، مقابل عودة ربيع أبو شعيا الذي طُرد في المباراة السابقة، علماً بأن القائد هيثم عطوي تعرّض لإصابة في أواخر اللقاء، وسينتظر الجهاز الفني الفحوص الطبية لمعرفة إمكان مشاركته من عدمها.

أسبوع الثانية الأول:
استكشاف المستويات


تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بافتتاح الأسبوع الأول بلقاء هومنمن مع النهضة بر الياس على ملعب بلدية برج حمود.
وتستكمل المرحلة غداً بثلاث مباريات، فيلتقي السلام زغرتا مع المحبة طرابلس على ملعب طرابلس البلدي، والأهلي النبطية مع هومنتمن على ملعب الأول في كفرجوز، والسلام صور، الصاعد حديثاً، مع الإرشاد.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين: الأول بين طرابلس والاجتماعي على ملعب طرابلس البلدي، والثاني بين ناصر بر الياس، الوافد حديثاً أيضاً، والإخاء الأهلي عاليه. (تنطلق جميع المباريات الساعة 15:30).

منتخب الشباب إلى الإمارات

غادر منتخب الشباب لكرة القدم إلى دولة الإمارات العربية للمشاركة في دورة دولية ينظّمها الاتحاد الإماراتي في مدينة العين من 16 إلى 21 الجاري. ترأس البعثة محمود الربعة ومعه سمير سعد مدرباً، بالإضافة إلى 20 لاعباً، على أن يستهل المنتخب مبارياته اليوم (الجمعة) بلقاء نظيره السعودي (6,30 مساء)، ثم يلعب الأحد مع الإماراتي (3,30 عصراً)، ويختتم مبارياته الأربعاء بلقاء الأردني (3,30 عصراً).

ورشة «الماراتون» الخيرية

بمشاركة عدد كبير من المهتمين بالجمعيات الخيرية، عقدت جمعية بيروت ماراتون «ورشة عمل» خصصت للبحث في كيفية دعم سباق بلوم بيروت ماراتون لهذه الجمعيات. تحدّث في هذا السياق طويلاً الدكتور جوزيف جبرا ثم رئيسة الجمعية مي الخليل وبعدها المنسّقة دانا الداعوق.