توِّجت غانا بطلة لكأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) التي استضافتها مصر بفوزها على البرازيل 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الشوطين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي 0-0، على استاد القاهرة الدولي. وهذا اللقب الأول لغانا في تاريخها، كما انه الاول في تاريخ قارة أفريقيا، علماً انها حققت سابقاً كأس العالم للناشئين (دون 17 عاماً)، في حين فشلت البرازيل بالتتويج بلقبها الخامس. وعموماً لم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب، لكن غانا تفوقت على نفسها بعد أن لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 اثر طرد لاعبها دانيال ادو، واستطاعت ان تصمد امام البرازيل التي لم تظهر بمستواها المعهود حيث اتسم اداء لاعبيها بالرعونة.وانتزع منتخب المجر الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره الكوستاريكي 2-0 بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبين 1-1 في الوقت الاصلي، في مباراة تحديد المركز الثالث.
وكان الوقت الاصلي للمباراة انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وتم الاحتكام الى ركلات الترجيح بشكل مباشر.
وجاء الشوط الأول دون اثارة تذكر وشهد تسديدات ذهبت خارج المرميين عبر اندراس سيمون من المجر ودييغو استرادا وديفيد جوزمان من كوستاريكا.
وهيمنت المجر على مجريات الامور في معظم اوقات الشوط الثاني ولعب حارس مرمى كوستاريكا دوراً كبيراً في التصدي لفرص للتهديف وارتطمت كرة سددها سيمون بالقائم.
ولكن على عكس سير المباراة تقدم منتخب كوستاريكا قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء عبر ماركوس يورينا الذي اخترق دفاع المجر وسدد كرة قوية بالقدم اليمنى لم يستطع حارس المجر بيتر غولاتشي التصدي لها.
وزادت المجر من ضغطها واستطاع فلاديمير كومان ان يعيد المباراة الى حالة التعادل، عندما سجل هدف منتخب بلاده من ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ولعب غولاتشي دوراً كبيراً في ركلات الترجيح ونجح في التصدي لثلاث ركلات، لتصعد المجر الى منصة التتويج كصاحبة المركز الثالث.
(الأخبار، رويترز)