strong>سجّلت انطلاقة الأسبوع الثاني لبطولة الدوري فوزاً رباعياً للنجمة على الأهلي، وفوزاً أوّل للمبرة على الشباب الغازية، وتعادلاً مخيّباً للأنصار أمام الحكمة المكافح، على أمل أن تكتمل منافسات الجولة غداً الثلاثاء بثلاث مباريات


شهدت المباريات الثلاث، السبت، مستويات متواضعة زيّنها النجمة بأربعة أهداف، وشوّهها التحكيم بأخطاء مؤثّرة.

النجمة × الأهلي (4 ــ 0)

حقّق النجمة فوزاً عالياً على ضيفه الأهلي صيدا برباعية نظيفة وأضاع مثلها، رغم غياب عدد من نجومه، وجاهد الأهلي لفترات متقطعة، فسنحت له فرص عطّلها الحارس إيلي فريجي ببراعة. بدأ النجمة مهاجماً، وافتتح فرصَه الجديد محمد قرانوح، وثنّاها سيسي بقذيفة صدها الحارس نادر العرب. وعُرقل الكابتن عباس عطوي على خط المنطقة (دون قرار)، فاحتسب الحكم تسلّلاًَ على باكو ـــــ ديوب منع انفراداً للنجمة، ومرّر علي يعقوب كرته إلى بول فلعبها عرضية مرت عن مدافعين ليروّضها ماكيتي ديوب ويفتتح التسجيل (20). ومال الأهلي إلى الهجوم دون خطورة وأضاع باكو كرة عطوي في مواجهة المرمى (32).
وبدأ الشوط الثاني بقذيفة لبول رستم، ورفع عطوي المتنقّل كرته فحوّلها رأس نجارين ليقابلها المتربّص رستم ويهز الشباك (54). ونزل علي ناصر الدين فأنعش الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية قابلها النجم المتقدّم علي حمام مباشرة هدفاً ثالثاً (58). وأنعش مدرب الأهلي وليد الآغا فريقه بإشراك هيثم فتال ويحيى المصري (بدل محمود شحود وطارق محمد)، واستغل خلخلة في دفاع النجمة، وصد فريجي تسديدة ثنائية (69)، وحوّل رستم كرة عباس عطوي بمهارة فصدّتها العارضة، وصد الحارس الأهلاوي انفرادية لباكو، وحوّل بولاجي كرة بالخطأ إلى شباكه الأهلاوية هدفاً رابعاً (86).
وبهذا الفوز تصدّر النجمة مؤقتا بـ4 نقاط، وبقي الأهلي على نقطته الوحيدة.
■ حكم المبارة محمد منصور مع هادي كسار ووسام بدر. ووقعوا في جملة أخطاء مؤثّرة.
■ لعب للنجمة رامي بهلوان ومحمد شمص بدل علي يعقوب 60 وعلي حمام 66.

الحكمة × الأنصار (0 ـ 0)

خطف فريق الحكمة نقطة من الأنصار بتعادله معه 0 ـ 0 على ملعب برج حمود، وهو التعادل الثاني للفريقين.
نتيجة جيدة للحكمة لاستعداده متأخراً ومخيّبة للأنصار، لصيامه عن التهديف رغم وجود مهاجمين محترفين، العراقي أحمد مناجد والنيجيري إدي برنس مع تشكيلة من أسماء الخبرة لم تقدّم حتى الآن صورة منافسة على اللقب.
ميدانياً، بدأت اللعبة حكماوية، قبل أن يستعيد الأنصار الدفّة، ويسدّد ربيع عطايا كرة تألّق الحارس وحيد فتال وأبعدها عن المقصّ (7).
وتوالت الفرص الأنصارية، وخصوصاً لمناجد وبرنس عبر المموّل نصرات الجمل، وآخرها لمناجد أبعدها الحكماوي عمر الحلبي.
وفي الشوط الثاني، كرر الحكمة تفوقه، مع فرص خطيرة، أبرزها لمصطفى التوسكا (د 48) أنقذها الحارس لاري مهنا.
وردّ برازيليّ الأنصار جونيور فأبعد كرة علي بزي المنفرد (د 75).
وزجّ المدرب جمال طه بعلاء ترمس ومحمد كجك (بدلاً من نصرات الجمل وأحمد مناجد)، وكاد كجك أن يسجل من كرة محمد حمود (86)، وساد التعادل ليجمع كل منهما نقطتين.
■ قاد المباراة الحكم بسام عيّاد مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.

الغازية × المبرة (1 - 2)

سجّل المبرة فوزاً أول على مضيفه الشباب الغازية 2 ـ 1، في صيدا، بعد شوط ضعيف مع فرصتين للغازيّين مصطفى حلاق (د 15 و21)، مقابل فرصة للمبرّة عبر دا سيلفا (د 33). وقد تقدّم المبرّة بهدف دا سيلفا (د 64) من كرة لحسين عواضة، وعادل الغازية بهدف رائع لعباس خليفة (د 68) أعجز الحارس مهدي درويش. وأثمرت الهجمات المبرّاوية هدف الفوز للبرازيلي جونيور (76) من كرة متقنة لحسن حمدان.
■ حكم المباراة رضوان غندور مع حسين فرج ومصطفى بوابً.
■ بهذا حمل المبرة 3 نقاط، وبقي الغازية خالياً.



دوري الثانية

الحكام كبش المحرقة!وفي النتائج الفنية، وضمن المجموعة الأولى، فاز الأهلي النبطية على هومنتمن 1-0، سجله أحمد الحسن (52)، والسلام زغرتا على المحبة طرابلس 3-1، وسجل للسلام عمر الحسين (34) وربيع عثمان (41) ومحسن ناصيف (72)، وللمحبة محمد غنام (45). وعلى ملعب صور البلدي، فاز السلام صور على الإرشاد 2-1، وسجل للسلام محمد نصار (10) وعباس نصر الله (22)، وللإرشاد بيتر بروسبار (الصورة 2) (90 من ركلة جزاء).
وفي الثانية، تعادل ناصر والإخاء 1-1 في الخيارة، وسجل لناصر أحمد الشوباصي (37)، وللإخاء أحمد النعماني (47). وتوقفت مباراة طرابلس والاجتماعي بسبب الاعتداء على الحكم لاحتسابه ركلة جزاء لطرابلس، علماً بأن النتيجة كانت 1-1، سجل لطرابلس مصطفى الخولي (61)، وللاجتماعي عمر ياسين (75).