تكريم النقيب نحّاس


كرّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، الرئيس السابق ومؤسس القسم الرياضي في صحيفة «النهار» ورئيس جمعية المحررين الرياضيين الزميل خليل نحاس. وحضر الحفل المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، مدير تحرير «النهار» الزميل غسان حجار، رئيس اتحاد الرقص الرياضي أنطوان شارتييه، رئيس اتحاد الريشة الطائرة جاسم قانصوه، رئيس اتحاد اليخوت الكومودور إدمون شاغوري، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة آغوب خاجيريان، الأمين العام لاتحاد كرة السلة المحامي غسان فارس، عضو اللجنة الإدارية المحامي علي فواز، عضو اتحاد الكرة الطائرة جورج حبيب وحشد من زملاء نحاس من الرعيل الأول تقدّمهم نعيم نعمان، غازي ميقاتي، بهيج حمدان، علي حميدي صقر، إيلي زاخر، يوسف برجاوي ورئيس قسم الرياضة في «النهار» الزميل ناجي شربل، إلى زملاء إعلاميين وأصدقاء المكرّم. وكانت كلمات لشربل وحمدان وحميدي صقر أجمعت على مزايا المكرّم في إخلاصه وتفانيه في مهنته. ثم تسلّم نحاس درع «النهار» من مدير تحريرها غسان حجار واللواء خوري، ودرعاً تقديرية من كاخيا وخاجيريان، وميدالية أولمبية من طوني خوري، ودرع الإعلام الرياضي من الزميلين نمر جبر وسليم عواضة. وفي الختام، شكر نحاس بادرة كاخيا، وإدارة «النهار» على ما قدّمته له في مسيرته.

ثلاث ميداليات لعليوان

حصد الربّاع اللبناني خضر عليوان ثلاث ميداليات في مشاركته في الدورة العالمية للماسترز في رفع الأثقال التي أقيمت في مدينة سيدني الأوسترالية. ونال عليوان فضية خطف وزن 85 (عمر 35-39 سنة) كلغ برفعه 121 كلغ، وبرونزيّتي النتر (144 كلغ) والمجموع (265 كلغ). وحلّ عبد الفتاح جليلاتي خامساً في وزن 94 كلغ (عمر 35-39) برفعه 115 خطفاً و139 نتراً و254 مجموعاً.

الكزبري بطلاً للسرعة السوري

توّج شادي كزبري سائق فريق سوريانا بلدنا للراليات بلقب بطولة سوريا 2009 لسباقات السرعة وتسلّق الهضبة التي نظّمها نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية. وجاء تتويج الكزبري باللقب رغم حلوله في المركز الثالث في سباق السرعة الخامس (المرحلة الأخيرة من البطولة) الذي أقيم في حلبة النادي في معرة صيدنايا، ونال لقبه السائق انس قوادري أمام حسام زبداني وعلي ساعود.

سكور «أم تي في» اليوم

يستضيف البرنامج الرياضي «سكور»، اليوم عند الساعة (23،00) على شاشة «أم تي في»، عضو اتحاد السلة ومدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمة، قائد المنتخب فادي الخطيب وخبير كرة القدم سامي نصّار. ويدير الحلقة رئيس القسم الرياضي في التلفزيون الزميل نجيب قاعي.