ستكون كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عالقة بين وفاق سطيف الجزائري والملعب المالي المالياني اللذين بلغا الدور النهائي للبطولة. وفي النصف النهائي الأول، تأهّل وفاق سطيف إثر تغلّبه على ضيفه باييلسا يونايتد النيجيري 1-0. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين 1-1. وسجل عبد المليك زياية إصابة المباراة الوحيدة بعد تسع دقائق من بدايتها.

ولحق الملعب المالي بسطيف إلى النهائي بفوزه على انبي المصري 4-2 في إياب النصف النهائي الثاني في باماكو. وسجل للملعب المالي باكيري كوليبالي (33 و86) وعثمان باغايوكو (37 و72)، ولإنبي توفيق حسان (8) وزيكا غور (61). وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 2-2.
وتقام مباراة الذهاب للدور النهائي في 28 تشرين الثاني في سطيف، والإياب في 5 كانون الأول.

الدوري السوري

فوز الأهلي في مصر والتعادل يسيطر في سوريا
طغى التعادل على مباريات افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري السوري، فتعادل الوحدة وضيفه أمية 1-1 في دمشق، وسجل للوحدة محمد البشو (35)، ولأمية مقوم عباس (64). وفي حلب، تعادل عفرين وضيفه الوثبة 0-0، وفي حماه تعادل النواعير وضيفه الطليعة 1-1. سجل للنواعير حسام بزنكو (31)، وللطليعة فراس قاشوش (6). وتأجّل لقاء القمة بين حامل اللقب الكرامة ووصيفه الاتحاد بسبب انشغال الأول بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ سيستضيف بيكامكس الفييتنامي غداً. وتستكمل المرحلة اليوم فيلعب تشرين مع الجيش، والمجد مع جبلة، والجزيرة مع الشرطة.

الدوري المصري

حقّق الأهلي فوزاً صعباً على مضيفه المنصورة 2 - 1 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل الهدفين محمد أبو تريكة في الدقيقتين 31 و63، وإبراهيم مرزوق للمنصورة (46).
وفاز المصري على بترول أسيوط 2 - 1، سجلهما أحمد شديد قناوي (61) وإبراهيم الهلالي (79)، ولبترول سعيد عبد المغني (88).
وفاز الاتحاد السكندري على ضيفه الإنتاج الحربي 1 -0، سجله محمد رجب (75).
وحوّل بتروجيت صاحب المركز الثاني تأخّره أمام اتحاد الشرطة بهدف للنيجيري مينوسو بوبا (5) إلى فوز بهدفين للغاني اريك بيكوي (55 و87).
وتعادل المقاولون العرب مع غزل المحلة بهدف لإيهاب المصري (45) مقابل هدف لكريم عادل (84)، والإسماعيلي مع طلائع الجيش بهدف لعبد الله الشحات (16) مقابل هدف لطلعت محرم (6). ويلعب اليوم الزمالك مع الجونة، وتختتم المرحلة غداً بلقاء إنبي مع حرس الحدود.