يقف فريقا أم صلال القطري والاتحاد السعودي على عتبات الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يخوضان ذهاب الدور نصف النهائي، اليوم، فيستضيف الاتحاد ناغويا الياباني ويحل الفريق القطري ضيفاً على بوهانغ الكوري الجنوبي.وسيكون استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة مسرحاً لإعادة الكأس الآسيوية إلى الخزائن العربية بعد غياب لثلاث سنوات ولحفر الاتحاد اسمه للمرّة الثالثة عليها بعد عامي 2004 و2005 منذ استحداثها عام 2003، عندما يستضيف ناغويا غرامبوس. وستكون المباراة في غاية الصعوبة للفريقين وخصوصاً في ظل تمرّسهما في خوض المواجهات القوية، بيد أن الاتحاد يمتلك سلاحي الأرض والجمهور، وسيرمي بثقله لتحقيق فوز مريح يمنحه الأفضلية قبل الإياب، فيما سيحاول ناغويا الخروج بأقل الأضرار ليكون الحسم على أرضه وأمام جمهوره ولإبقاء الكأس في اليابان.ويأمل أم صلال مواصلة الحلم والعودة من سيول بنتيجة جيدة من مباراته مع بوهانغ. وارتفع سقف الآمال القطرية في البطولة بعد نجاحات أم صلال الذي بات يبحث عن مواصلة الإنجاز بالوصول إلى النهائي، أملاً في تحقيق الحلم وتسجيل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات البطولة وضمان المشاركة في بطولة العالم للأندية في أبو ظبي في كانون الأول المقبل.

كأس الاتحاد

يبحث، اليوم، كل من الكرامة السوري والكويت الكويتي عن انتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي عندما يستضيف الأول بيكامكس الفيتنامي، ويحل الثاني ضيفاً على ساوث تشاينا من هونغ كونغ في إياب نصف النهائي.
وكان الكرامة قد عاد من فيتنام بخسارة 1-2، فيما حقق الكويت فوزاً ثميناً على أرضه بالنتيجة ذاتها ذهاباً، الأسبوع الماضي.
ويحتاج الكرامة إلى الفوز بهدف وحيد ليضمن بطاقة العبور، أملاً في تكرار إنجاز مواطنه الجيش الذي كان أول من دوّن اسمه في سجلات البطولة عام 2004. وتقام المباراة النهائية في 3 تشرين الثاني المقبل.
(أ ف ب)