strong>حقق روبن كازان انتصاراً تاريخياً على برشلونة الاسباني في ملعب الأخير «نوكامب»، في أبرز مفاجآت الجولة الثالثة من الدور الأول في دوري ابطال أوروبا، التي سقط فيها أيضاً ليفربول ورينجرز
فجّر روبن كازان الروسي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على برشلونة حامل اللقب على أرضه وبين جماهيره 2-1، ضمن المجموعة السادسة. وتقدّم الفريق الروسي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر الكنسدر ريازانتسيف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، شن بعدها الفريق الكاتالوني هجمات عديدة نجح في احداها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في تحقيق التعادل (47).
وبينما كان برشلونة مسيطراً على مجريات اللقاء أذهل كازان جماهير النادي الاسباني عندما نجح في تسجيل هدف الفوز التاريخي من هجمة مرتدة عبر كارادينيز غوكدينيز (73).
وفشل انتر ميلان الايطالي في تحقيق فوزه الاول بتعادله وضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-2، سجلها الصربي ديان ستانكوفيتش (35) والارجنتيني والتر صامويل (47) لانتر، وتاراس ميخاليك (5) والبرازيلي لوسيو (40 خطأ في مرمى فريقه) لدينامو كييف.
ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة بـ 4 نقاط من 3 مباريات، يليه روبن كازان (4) ودينامو كييف (4) وانتر (3)
وفي المجموعة الخامسة، حقق ليفربول الانكليزي نتيجة مخيبة بسقوطه أمام ضيفه ليون الفرنسي 1-2، سجلها ماكسيم غونالونس (72) وسيزار دلغادو (90) لليون. والاسرائيلي يوسي بنعيون (41) لليفربول.
وعاد فيورنتينا الايطالي بفوز مهم من أرض مضيفه ديبريشن المجري 4-3، سجلها بيتر زفيتكوفيتش (2) وغيرغيلي رودولف (28) وادامو كوليبالي (88) لديبريشن، والروماني ادريان موتو (6 و20) والبرتو جيلاردينو (10) وماريو سانتانا (37) لفيورنتينا.
ويتصدر ليون ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه فيورنتينا (6) وليفربول (3) وديبريشن (0).
وفي المجموعة السابعة، فجّر أونيريا اورزيتشيني الروماني مفاجأة كبرى بفوزه على مضيفه رينجرز الاسكتلندي 4-1، سجلها ريكاردو غوميز فيلانا (2 خطأ في مرمى فريقه) لرينجرز، وماريوس بيلاسكو (32) وبرونو (48) ولي ماكالو (59، خطأ في مرمى فريقه) وبابلو براندان (65) لاونيريا.
وعزز اشبيليه الاسباني صدارته بتحقيقه فوزاً مهماً في ألمانيا على شتوتغارت 3-1، سجلها البرازيلي ايلسون (73) لشتوتغارت، والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي (23 و72) وخيسوس نافاس (53) لاشبيلية.
ويتصدّر اشبيليه ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه أونيريا (4) وشتوتغارت (2) ورينجرز (1).
وفي المجموعة الثامنة، تعادل أرسنال الانكليزي مع مضيفه ألكمار الهولندي 1-1، سجلهما الاسباني سيسك فابريغاس (36) لارسنال ودافيد مينديس دا سيلفا (90) لالكمار.
وتغلب اولمبياكس اليوناني على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2-1، سجلها كونستناتينوس ميتروغلو (43) وستولتيديس (90) لاولمبياكوس، وايغور دي كامارغو هدف ستاندار لياج (37).
ويتصدّر أرسنال ترتيب المجموعة بـ 7 نقاط من 3 مباريات، يليه اولمبياكس (6) وألكمار (2) وستاندار لياج (2).

مباريات الليلة

تتّجه الأنظار الليلة إلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، في العاصمة الإسبانية، حيث يحلّ ميلان الإيطالي الثالث ضيفاً على ريال مدريد

خسارة مذلة لرينجرز أمام اونيريا وانتر ميلان يفشل في تحقيق فوزه الأول وانتصار مهم لااشبيليه على شتوتغارت

المتصدّر، ضمن المجموعة الثالثة، في أقوى مواجهات الجولة الثالثة.
وتحمل المباراة طابعاً خاصاً بالنسبة إلى البرازيلي كاكا صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، حيث سيواجه فريقه السابق للمرة الأولى، وهو كشف أنه لن يحتفل في حال تسجيله في مرمى فريقه السابق.
ويغيب عن صفوف ريال مدريد نجمه البرتغالي المصاب كريستيانو رونالدو، كذلك يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسطه المخضرم غوتي (32 عاماً) لإصابته في كاحله.
وفي المجموعة ذاتها، يسعى زيوريخ إلى إكمال مفاجآته عندما يستقبل مرسيليا الفرنسي الأخير على ملعب «ليتزيغروند».
وفي المجموعة الأولى، يخوض بوردو بطل فرنسا مباراة حساسة للغاية على ملعبه «شابان دلماس» في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني المتصدر.
ويأمل يوفنتوس الإيطالي من جهته تحقيق فوزه الأول بعد تعادلين عندما يستقبل ماكابي حيفا الإسرائيلي على ملعبه الأولمبي في تورينو.
وفي المجموعة الثانية، يعود مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث أحرز لقب نسخة 2008 على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح، ليقابل سسكا موسكو.
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، يستقبل فولسبورغ الألماني الثاني بيشكتاش الأخير على ملعبه «فولكسفاغن أرينا».
وفي المجموعة الرابعة، يأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب تشلسي الإنكليزي المتصدر، تألق مهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا مجدداً في دوري الأبطال ليمحو آثار هزيمته الأخيرة في الدوري الإنكليزي أمام أستون فيلا 1ـ2 التي أنزلته عن عرش الصدارة، عندما يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني الأخير على ملعبه «ستامفورد بريدج» في لندن.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل بورتو الثاني (3 نقاط) أبويل نيقوسيا الأخير (نقطة واحدة) على ملعبه «دراغاو» في بورتو.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
■ المجموعة الأولى:
بوردو × بايرن ميونيخ (21,45)
يوفنتوس × ماكابي حيفا (21,45)
■ المجموعة الثانية:
سسكا موسكو × مانشستر يونايتد (19,30)
فولفسبورغ × بيشكتاش (21,45)
■ المجموعة الثالثة:
ريال مدريد × ميلان (21,45)
اف سي زيوريخ × مرسيليا (21,45)
■ المجموعة الرابعة:
بورتو × أبويل (21,45)
تشلسي × أتلتيكو مدريد (21,45).
(الأخبار، أ ف ب)


بايرن ميونيخ لن يبيع طوني