الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات


أعدّ الاتحاد اللبناني للجامعات روزنامة الموسم الجديد، وكلف رامي شدياق ممثل الاتحاد بالمشاركة في ندوة جامعة بيروت الحديثة، المقررة في الدامور تحت عنوان «الرياضة في لبنان: الواقع والطموح»، وذلك الاثنين 30 تشرين الثاني ــ الساعة الرابعة عصراً، ووافق الاتحاد على إقامة الجامعة اليسوعية دورتها الدولية من 28 آذار حتى 21 منه في 9 ألعاب مختلفة.
وقد تلقّى الاتحاد دعوات من الاتحاد الدولي للمشاركة في بطولتي العالم للغولف في إسبانيا من 7 حتى 11 حزيران، وفي بطولة العالم للتايكواندو من 29 حزيران حتى 4 تموز، وفي المنتدى الرياضي العاشر في فيغو، وفي بطولتي العالم في فلور بال في السويد خلال أيار، وفي بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية (بيتش فولي بول) في ألانيا بتركيا خلال حزيران.

منتخب «الركبي ليغ» يستعد

اكتملت صفوف المنتخب اللبناني للركبي ليغ بعد وصول اللاعبين المغتربين، أمس، من أوستراليا وانضمامهم إلى زملائهم الخمسة المقيمين، استعداداً لمواجهة نظيره الإيطالي، الساعة الثامنة من مساء السبت المقبل، على ملعب طرابلس الأولمبي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات بطولة أوروبا للعبة. وكان في استقبال اللاعبين في المطار نائب رئيس اللجنة اللبنانية للركبي ليغ داني كازاندجيان ومدير التدريب ريمون صافي. ووعد المدير الفني جوني إلياس بتحقيق فوز كبير على المنتخب الإيطالي، مؤكداً أن بطاقة المجموعة انحصرت منذ الآن بين المنتخبين اللبناني والاسكوتلندي. ولفت إلياس إلى أن لاعبيه جاهزون لخوض اللقاء، وهم سيخضعون طيلة الفترة المقبلة لمعسكر متواصل قبل اللقاء المرتقب مع اسكوتلندا.

استعراض في التايكوندو الكوري

في إطار سعيه لنشر لعبة التايكوندو، بالتعاون مع سفارة كوريا الجنوبية في لبنان، ينظّم الاتحاد اللبناني للعبة غداً (6 مساءً)، حفلاً استعراضياً يقدّمه فريق KUKKIOWN في مجمع المر الرياضي ــ الدورة .

تنس النهضة

ينظم نادي النهضة الرياضية دورته السنوية المفتوحة بالتنس للناشئين والناشئات بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعبه في المنارة، من 26 الجاري لغاية 31 منه. وتشمل الدورة الفئات العمرية دون 16 و14 سنة للذكور والإناث.

المرصد الرياضي

■ لوحظ غياب الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، رهيف علامة، عن حضور الاجتماع الأسبوعي للجنة العليا، وتبيّن أنه أصيب بعارض صحي طارئ استوجب خروجه للراحة.
■ أصيب لاعب النجمة المبتعد عن تمارين فريقه بكسور مؤثرة جرّاء حادث سير (وقيل خلال مباراة مع ناد آخر)، نقل على أثره إلى مستشفى للمعالجة، ما سيبعده عن الملاعب مدة لا تقل عن شهرين.