تواصلت المفاجآت في دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليوناً و80 الفاً و500 دولار للرجال ومليون دولار للسيدات، بخروج الروسي إيغور كونيتسين حامل اللقب بعد هزيمته أمام مواطنه يفغيني كوروليف 7ـ6 و6ـ3.

وبلغ الأوروغوياني بابلو كويفاس المصنف خامساً الدور ربع النهائي بتغلبه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 3ـ6 و6ـ1 و6ـ4. وانضم إليه الروسي ميخائيل يوجني الثالث بفوزه على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6ـ1 و6ـ1، لكن الفرنسي فابريس سانتورو السابع خسر أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي الصاعد من التصفيات 7ـ5 و6ـ1.
كذلك ودّع الروسي نيكولاي دافيدنكو المنافسات بهزيمته أمام مواطنه مارات سافين 6ـ4 و4ـ6 و2ـ6.
وعند السيدات، خرجت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة من الدور الأول بخسارتها أمام الروسية ماريا كيريلنكو 3ـ6 و3ـ6. ولم تكن حال الروسية يلينا فيسنينا السادسة أفضل من رادفانسكا، فخرجت من الدور عينه على يد مواطنتها يفغينيا رودينا بالخسارة أمامها 1ـ6 و6ـ3 و2ـ6. وتتواجه رودينا في الدور المقبل مع مواطنتها الأخرى اليزا كليبانوزفا.
وودّعت الإيطالية فلافيا بينيتا الرابعة من الدور الأول أيضاً بعد انسحابها من مباراتها مع المجرية أنييس تسافاي، وهي كانت قد حسمت المجموعة الأولى 6-4، ثم تخلّفت في الثانية 0ـ3 قبل أن تنسحب، لتحصل منافستها على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني حيث ستواجه الروسية فيرا دوتشيفينا.
يذكر أن الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية توّجت باللقب الموسم الماضي على حساب الروسية فيرا زفوناريفا التي صنفت أولى هذا العام.

دورة لوكسمبور

ودّعت الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس دورة لوكسمبور الدولية البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار بخسارتها أمام البلجيكية كيرستن فليبكنز 5ـ7 و3ـ6 في الدور الثاني، الذي شهد فوز الألمانية سابين ليسيكي السادسة على السلوفينية بولونا هيرسوغ 7ـ6 و6ـ4، والسويسرية تيميا باتشينسكي على الإيطالية روبرتا فينتشي 6ـ2 و6ـ2.
وفي الدور الأول، فازت البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة خامسة على الرومانية ألكسندرا دولغيرو 6ـ3 و7ـ6، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الرابعة على الألمانية تاتيانا ماليك 6ـ1 و6ـ0، والتشيكية لوسي هراديكا على الكولومبية كاتالينا كاستانو 7ـ6 و6ـ2.