strong>اختلطت الأوراق في معظم المجموعات بعد الجولة الثالثة من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم، التي شهدت انتصاراً رائعاً لبنفيكا البرتغالي على إفرتون الإنكليزي 5ـ0، وآخر ثميناً لهامبورغ الألماني على مضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1ـ0
حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزاً مهماً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2ـ1، على ملعب «أمستردام أرينا»، في المجموعة الأولى. سجل للفائز الكابتن الأوروغوياني لويس سواريز (2 من ركلة جزاء) والدنماركي دينيس روميدال، وللخاسر توميتشاك (90). كذلك تعادل أندرلخت البلجيكي وضيفه تيميشوارا الروماني 0ـ0.
■ وعزّز ليل الفرنسي صدارته للمجموعة الثانية بفوزه الكبير على ضيفه جنوى الإيطالي 3ـ0، سجلها لودوفيك أوبرانياك (38) والسلوفاكي روبرت فيتيك (63) وهازار (84).
واستفاد ليل من سقوط ملاحقه المباشر فالنسيا في فخ التعادل أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي 1ـ1 على ملعب «ميستايا». سجل للأول المدافع الدولي دافيد نافارو (63)، وللثاني نوموف (27).
■ وقبض هامبورغ الألماني على صدارة المجموعة الثالثة بعودته بفوزٍ ثمين من ملعب «سلتيك بارك» الخاص بمضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1ـ0، سجله هداف كأس أوروبا للشباب المهاجم السويدي ماركوس بيرغ (63).
وفاز هابويل تل أبيب الإسرائيلي على ضيفه رابيد فيينا النمسوي 5ـ1.
سجل للأول دوبر (30 خطأً في مرماه) ومينتيشاشفيلي (54) وشيشتر (59) وفيرموث (69) ولالا (90)، وللثاني هوفمان (32).
■ وتابع هيرتا برلين الألماني سلسلة نتائجه المخيّبة، فسقط على أرضه أمام هيرينفين الهولندي 0ـ1، ضمن المجموعة الرابعة، سجله لوسادا (36).
وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه فنتسبيلس اللاتفي 2ـ1. سجل للفائز فيلوسو (6) وجواو موتينيو (85)، وللثاني لايزانس (64 من ركلة جزاء).
■ وأفلت روما الإيطالي من الخسارة أمام مضيفه فولام الإنكليزي وتعادل معه 1ـ1 في لندن، ضمن المجموعة الخامسة. سجل للمضيف هانغيلاند (24)، وللضيف أندريولي (90).
واستفاد بازل السويسري من هذا التعادل، فتصدّر المجموعة بفوزه على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 2ـ0، سجلهما فراي (20 و63).
■ وأكد غلطة سراي التركي صدارته للمجموعة السادسة بفوزه العريض على دينامو بوخارست الروماني 4ـ1. سجل لأصحاب الأرض الأوسترالي هاري كيويل (33) والكونغولي شاباني نوندا (42 و46) وبلامر (58 من ركلة جزاء)، وللضيوف ندوي (63).
كذلك فاز باناثينايكوس اليوناني على ضيفه شتورم غراتس النمسوي 1ـ0، سجله سالبينغيديس (60 من ركلة جزاء).
■ وفي المجموعة السابعة، انتهت مباراة القمة بين لاتسيو الإيطالي وضيفه فياريال الإسباني بفوز أصحاب الأرض 2ـ1. سجل للفائز الأرجنتيني ماورو زاراتي (20) وتومازو روكي (90)، وللخاسر الأوروغوياني سيباستيان أوغيرين (40).
وفاز سالزبورغ النمسوي على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 1ـ0، سجله السلوفاكي دوسان سفنتو (64).
■ وفي المجموعة الثامنة، فاجأ شيريف تيراسبول المولدافي ضيفه تفنتي إنشكيده الهولندي وهزمه 2ـ0، سجلهما بنيامين باليما (41) وجيمي فرانكا (90).
وخسر شتيوا بوخارست الروماني أمام ضيفه فنربخشه التركي 0ـ1، سجله الإنكليزي الأصل التركي الجنسية كاظم كاظم ريتشاردز (59).
■ وسحق بنفيكا البرتغالي ضيفه إفرتون الإنكليزي 5ـ0، في لشبونة، منتزعاً صدارة المجموعة التاسعة، سجلها المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا (14 و83) والباراغوياني أوسكار كاردوزو (47 و48) والبرازيلي لويزاو (52).
كذلك فاز باتي بوريسوف البيلاروسي على ضيفه أيك أثينا اليوناني 2ـ1. سجل للفائز ألكسندر بافلوف وألكسندر ألومونا (85)، وللخاسر الأرجنتيني إسماعيل بلانكو (31 من ركلة جزاء).
■ ولم يجد شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب صعوبة في تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه تولوز الفرنسي 4ـ0، ضمن المجموعة العاشرة. وحملت الأهداف توقيع البرازيليين فرناندينيو (8 من ركلة جزاء) ولويز أدريانو (24 و56) والتشيكي توماس هوبشمان (39).
كذلك فاز كلوب بروج البلجيكي على بارتيزان بلغراد الصربي 2ـ0 بفضل الكرواتي إيفان بيريزيتش (4 و58).
■ وحقق بي أس في أيندهوفن الهولندي فوزاً خجولاً على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1ـ0، ليبتعد في صدارة المجموعة الحادية عشرة، سجله جوناثان ريز (72).
وفاز سبارتا براغ التشيكي على ضيفه كلوج الروماني 2ـ0، سجلهما يوراك كوشكا (15) ورومان هوبنيك (32).
■ وقلب أوستريا فيينا النمسوي تخلّفه بهدفين أمام ضيفه فيردر بريمن الألماني إلى تعادل 2ـ2، في العاصمة النمسوية، ضمن المجموعة الثانية عشرة. سجل للأول لامين سليماني (72) والبرازيلي تياغو شوماخر (87)، وللثاني البيروفي كلاوديو بيتزارو (19 و63).
وفاز أتلتيك بيلباو الإسباني على ضيفه ناسيونال ماديرا البرتغالي 2ـ1. سجل لأصحاب الارض المخضرم خوسيبا إتشيبيريا (70) والدولي فرناندو ليورنتي (86)، وللضيوف روبن ميكايل (43).


اعتزال كريستيان فييري وكان فييري يمنّي النفس بأن يلعب هذا الموسم مع بلاكبيرن الإنكليزي بعدما خضع لتجربة معه، إلا أنه فشل في ذلك.