تصل السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـ 3 إلى محطتها الأخيرة على حلبة هوكنهايم الألمانية خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، ويأمل السائق اللبناني باسل شعبان أن يختتم هذا الموسم في مركز متقّدم وصعود جديد إلى منصة التتويج. شعبان أظهر تطوراً كبيراً خلال الجولات التسع هذا الموسم، متوّجاً تألّقه بصعوده إلى منصة التتويج على حلبة كاتالونيا، في إسبانيا، ليصبح أول سائق عربي يحقق هذا الإنجاز في السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـ 3. ويأمل شعبان، المدعوم من «شل»، الذي يقود سيارة دالارا مرسيدس ـ بنز أف 308/ 309 بألوان فريق «بريما باورتيم» الإيطالي أن يحتل مرة جديدة أحد المراكز الثلاثة الأولى في السباقين الأخيرين لهذا الموسم من أجل أن يتقدم في الترتيب العام النهائي للسائقين.
«بالتأكيد ان النقاط التي حصدتها من المراكز المتقدمة كانت رائعة» قال شعبان، وتابع: «أن تظهر قدراتك على الانطلاق من مراكز المقدمة عند خط الانطلاق وسرعتك خلال السباق في إحدى أهم البطولات في العالم وأصعبها، وأن تكتب التاريخ عبر صعودك إلى منصة التتويج، كانت هذه الأهداف التي أطمح إلى تحقيقها هذا العام».
شعبان اعترف بأنه تعلّم الكثير من عامه الثالث الكامل في السلسلة الأوروبية، التي فاز بلقبها الفرنسي جول بيانكي في السباق الأخير في ديجون، وقال: «تعلمت الكثير من الدروس، وارتكبت الكثير من الأخطاء، وتقدمت كثيراً، إن كان من ناحيتي كسائق، أو من ناحية تطوّري».
ويطمح النجم اللبناني الآن إلى أن يحصل على الدعم لمواصلة إبقاء العالم العربي في ذروة رياضة السيارات في العالم، وهو الذي يقترب أكثر إلى سباقات الفورمولا واحد في السنوات المقبلة.
وكان شعبان قد سجل سادس أسرع توقيت خلال فترة التجارب التأهيلية على حلبة هوكنهايم في وقت سابق من الفصل، لكنّه خرج من دائرة الصراع على احتلال أحد مراكز المقدمة من اللفة الأولى.
واستعداداً لسباق هوكنهايم خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، نظّم شعبان برنامج اختباره السنوي في السلسلة العالمية لسباقات فورمولا رينو 3،5 ليترات، التي تعدّ مشابهة جداً لسيارات الـ جي . بي2 التي جلس خلف مقودها في السابق الألماني سيباستيان فيتل والبولوني روبرت كوبيتشا في طريقهما إلى الفورمولا واحد. ويأمل السائق اللبناني أن يتخرّج في هذه السلسلة، التي تعدّ خطوة إضافية نحو الذهاب إلى الفورمولا واحد، في عام 2010، ومن أجل ذلك سيسافر إلى حلبة موتورلاند الإسبانية في أراغون من أجل تجربة السيارة العالمية للمرة الأولى.
(الأخبار)


لبنان وإيطاليا في الركبيواتخذت اللجنة اللبنانية للعبة سلسلة إجراءات استعداداً للقاء المرتقب. وسيسبق لقاء «الكبار»، اليوم، مباراة بين منتخب لبنان للناشئين (دون 16 سنة) ومنتخب المدارس السعودية الذي يتألف من لاعبين من جنسيات عدة، عند الساعة 18.00. كما تقيم اللجنة اللبنانية للركبي ليغ عشاء، بعد المباراتين، على شرف الضيوف في فندق «كواليتي إن».
وقد التأم شمل المنتخب اللبناني بعد وصول اللاعبين المغتربين، الأربعاء، من أوستراليا، وانضمّوا إلى زملائهم الخمسة المقيمين. وأنهى المنتخب اللبناني، أمس، استعداده لخوض المباراة.