جوزف حنا يقنص ذهبية آسيوية
قطف الرامي اللبناني الميدالية الذهبية في رماية الحفرة الأولمبية (فئة التراب) في بطولة غرب آسيا، التي جرت في العاصمة الإيرانية طهران. وسجل حنا 141 طبقاً على 150، حاسماً المركز الأول لمصلحته في الجولة الأخيرة، حيث أصاب 23 طبقاً من 25. وتأتي هذه الذهبية بعد الفضية التي أحرزتها الرامية راي باسيل في بطولة آسيا، مطلع الشهر الجاري، وهما إنجازان يشيران إلى تطور رياضة الرماية محلياً ودولياً، في ظل إدارتها الحالية.

لبنان يستضيف بطولة آسيا لكرة اليد

توجّهت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة اليد، خلال اجتماع الهيئة الإدارية، بالشكر الى الاتحاد الآسيوي لمنحه لبنان شرف تنظيم بطولة آسيا الـ14 للرجال (تصفيات كأس العالم 2011) على أن يزور وفد الاتحاد الآسيوي لبنان بين 29 و31 الجاري لتوقيع عقد الاستضافة. كذلك هنأ الاتحاد نادي السد لتنظيمه دورة جاسم بن خالد الثانية بنجاح وكذلك نادي الشباب حارة صيدا لتنظيمه دورة الوفاء للإمام موسى الصدر. وقرر الاتحاد إطلاق بطولة الفئات العمرية لمواليد 1992 وما دون و1990 وما دون يوم السبت 12 كانون الأول المقبل، وإقامة دورة حكام اتحاديين أوائل شهر كانون الأول.

سباق الإنسانية اليوم في قلب بيروت

ينطلق مساء اليوم سباق الإنسانية لـ«نايك» لمسافة 10 كيلومترات، من نقطة ستاركو ــ الساعة 7:30، وهو مخصص لجميع الفئات العمرية للمحترفين والهواة. ومن المقدر أن يشارك حوالى مليون شخص في 35 مدينة عالمية في اليوم ذاته. وسينطلق سباق بيروت من منطقة ستاركو في وسط بيروت التجاري باتجاه شارع بليس ــ رأس بيروت، نزولاً إلى عين المريسة ليمر أخيراً في شارع الجميزة وصولاً إلى نقطة النهاية أمام محلات «نايك» مقابل مبنى البلدية. وستقام قبل السباق وبعده عروض ترفيهية وموسيقية للحاضرين، وسط أجواء احتفالية.

مجتمع الرياضة

■ حصل الحكم الدولي اللبناني في الكرة الطائرة حنا الزيلع على تنويه من اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الآسيوية للرجال، التي جرت أخيراً في الفيليبين، وشارك فيها منتخب لبنان وظهر بمستوى جيد. ونال مستوى زيلع التحكيمي إعجاب لجنة الحكام في البطولة، ما جعله يقود خمس مباريات حكماً أول وأربع مباريات حكماً ثانياً، لينال نسبة نقاط مرتفعة خلال قيادته للمباريات (97 و98 على 100). وشارك الزيلع حكماً ثانياً في قيادة المباراة النهائية للبطولة التي جرت بين إيران واليابان.
■ كرّم عضو اللجنة الإدارية لتجمّع قدامى الكرة الطائرة في لبنان كمال يعقوب رئيس اللجنة وأعضاءها في مطعم «مهنا»، بحضور الرئيس الفخري للتجمّع أنطوان شارتييه. ويأتي التكريم بعد الانتخابات التي جرت الأحد الفائت، وأدّت إلى إسناد منصب الرئاسة إلى نزار الزين ونيابة الرئاسة إلى نزيه يزبك والأمانة العامة إلى عبدو جدعون. وخلال الحفل، تمنّى يعقوب التوفيق للجنة الإدارية الجديدة في مهماتها.