تأهّل الصربي يانكو تيبساريفيتش، المصنف سادساً، إلى الدور نصف النهائي من دورة موسكو الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليوناً و80 ألفاً و500 دولار للرجال ومليون دولار للسيدات، بفوزه على الأميركي روبي غينيبري 6ـ3 و6ـ3، ليواجه الصربي يفغيني كوروليف أو الأوكراني إيليا مارشنكو. وبلغ نصف النهائي أيضاً، الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بفوزه على الأوروغوياني بابلو كويفاس الخامس 4ـ6 و6ـ1 و6ـ4، ليضرب موعداً مع الروسي ميخائيل يوجني أو الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي.ولدى السيدات، جردت الروسية إليزا كليباينوفا، غير المصنفة، منافستها الصربية يلينا يانكوفيتش الثانية من لقبها وتأهلت إلى الدور نصف النهائي بالفوز عليها 6ـ4 و6ـ3.
وعكّرت كليبانوفا (20 عاماً)، المصنفة الـ27 عالمياً، على يانكوفيتش فرحة حصولها على البطاقة الثامنة والأخيرة إلى بطولة الماسترز التي تنطلق الثلاثاء المقبل في الدوحة، وجددت فوزها على الصربية بعدما كانت قد تغلبت عليها في المواجهة السابقة بينهما، وكانت هذا الموسم في ربع نهائي دورة تورونتو.
وتلتقي كليبانوفا التي لا تزال تبحث عن لقبها الاحترافي الأول، في دور الأربعة مع مواطنتها فيرا دوشيفينا أو البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا.
وفشلت البلغارية سفيتانا بيرونكوفا، التي أقصت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة أولى من الدور الثاني، في بلوغ دور الأربعة بخسارتها أمام الأوكرانية ألونا بوندارنكو 3ـ6 و3ـ6.
وتلتقي بوندارنكو في نصف النهائي الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الثامنة التي فازت بدورها على الروسية ماريا كيريلنكو 6ـ3 و6ـ2.

دورة لوكسمبور

بلغت البلجيكية يانينا فيكماير، المصنفة خامسة، الدور نصف النهائي من دورة لوكسمبور الدولية البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار بفوزها على مواطنتها كيرستن فليبكنز 7ـ6 و4ـ6 و6ـ1.
وبلغت الدور عينه، السويسرية تيميا بازينسكي بفوزها على السلوفينية كاتارينا ستريبوتنيك 6ـ7 و6ـ1 و6ـ4.
(أ ف ب)