strong>لن تكون المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عربية خالصة، إذ بلغها كل من الاتحاد السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي لتتحول الكأس إلى دولة جديدة بعدما سيطرت عليها النوادي اليابانية لموسمين متتاليين
سحب الاتحاد السعودي كأس دوري أبطال آسيا من اليابان، بعدما أقصى ناغويا غرامبوس من الدور نصف النهائي للمسابقة، بفوزه عليه أمس 2 - 1 في مباراة الإياب على ملعب «ميزوهو». وكان الاتحاد قد حقق فوزاً كبيراً ذهاباً 6-2. وحجز الاتحاد، حامل اللقب عامي 2004 و2005، مكانه في المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه. وتقدم صالح الصقري للاتحاد إثر كرة مرتدة من الحارس الياباني (45)، وعزز التونسي أمين الشرميطي تقدم الفريق السعودي إثر عرضية متقنة من محمد نور (59)، وسجل سوغيموتو إصابة الشرف لناغويا (67). ولحق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بالاتحاد إلى النهائي بعدما أوقف مغامرة أم صلال القطري، وجدّد فوزه عليه 2-1 في الدوحة. وسجل للفائز المقدوني ستيفيتشا ريستيك (56) ونوه بيونج جوون (60)، وللخاسر ندايا (90).

ثلاث أندية عربية في التصفيات

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي أسماء ثمانية أندية مؤهلة للمشاركة في تصفيات دوري أبطال آسيا 2010 من بينها ثلاثة فرق عربية، هي الكرامة السوري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي. وجاء الكرامة والكويت على رأس قائمة الأندية المرشحة للمشاركة في التصفيات، عقب بلوغهما المباراة النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي 2009، التي تقام يوم الثلاثاء 3 تشرين الثاني المقبل. ويشترط على هذه الأندية المرشحة أن تستكمل المعايير والشروط التي وضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتطبيق الاحتراف التي تتضمّن تسجيل الأندية كهيئات تجارية مستقلة.
وفي ما يلي قائمة الأندية المرشحة للمشاركة في التصفيات: الكرامة (سوريا)، نادي الكويت (الكويت)، تشيرشل بروذرز (الهند)، الوحدة (الإمارات)، سريويجايا (إندونيسيا)، الجيش (سنغافورة)، موانغ ثونغ يونايتد (تايلاند)، دا نانغ (فيتنام).