تنطلق اليوم المرحلة الرابعة من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم بمباراتين من العيار القوي، تجمع بين أطرافها فرق المقدّمة، تلك الساعية إلى مزيد من التنعّم في الصفوف الأمامية، على أن تُستكمل غداً بأربع مباريات
إبراهيم وزنه
بعد 3 مراحل من انطلاق البطولة، يتصدّر العهد بتسع نقاط، وخلفه النجمة والراسيغ والصفاء والأنصار، وصولاً إلى الأهلي صيدا والغازية في آخر الترتيب، ولكل منهما نقطة واحدة. وفي ضوء النتائج المسجّلة ومواقع الفرق، تشير المعطيات إلى إمكان حصول تبدّلات عديدة في جدول الترتيب بعد هذا الأسبوع.

الراسينغ × النجمة (برج حمود ـ 2.30)

يأمل الراسينغ (ثالث بـ6 نقاط) أن يخرج بنتيجة مبلّلة بالنقاط من أمام النجمة (الثاني بـ7 نقاط)، بهدف تأكيد صورته اللمّاعة هذا الموسم، معتمداً على تشكيلة من الأسماء الخبيرة، وأخرى شابة متسلحة بالروح القتالية. وسيلعب النجمة مباراته الأولى على ملعب برج حمود، ولن يقبل بغير الفوز، من منطلق اقتناع القيّمين عليه بأنّ التفريط بأي نقطة سيقود إلى مزيد من التفريط لاحقاً. ويبرز هنا دور السنغاليّين سيسي وديوب هجوماً وتهديفاً، وخلفهما النجم المكوك عباس عطوي.

الأنصار × العهد (صيدا ـ 4,30)

تستضيف صيدا «قمة الأسبوع» الكروية، حيث يلتقي الأنصار (خامس بـ5 نقاط) مع العهد (المتصدّر بـ9 نقاط). «الأخضر» يريد استعادة بريقه الضائع من دون التأثر بـ«اصفرار» الخريف القادم إليه مع ضيفه «الأصفر»، علماً بأن الفريقين فازا الأسبوع الماضي بطريقة غير مقنعة، وخصوصاً لجهة الأداء، لكن الثابت أن لقاءهما اليوم سيكون حافلاً بالإثارة، نظراً لحرص العهد بقيادة مدربه الجديد محمود حمود على تأكيد صدارته بمواجهة منافسه الجديد. التشكيلتان غنيّتان بالعناصر المميزة في كل الخطوط (المباراة منقولة تلفزيونياً).
مباريات الأحد: تنطلق جميعها الساعة 2.30.

الأهلي صيدا × التضامن (صيدا)

صراع كروي بين «القلعتين» الجنوبيتين، الأهلي في آخر الترتيب يستضيف التضامن (السادس بـ4 نقاط)، وللمباراة بين جارَي البحر طعم «الملح» بامتياز، لذا من المتوقع متابعة مجريات حامية ومثيرة، والمعطيات تشير نظرياً إلى أن التعادل أقرب إلى الواقع، مع الإشارة إلى أن التضامن سيدفع بكل أوراقه «الهجومية» لكسب النقاط الثلاث، أملاً بضمان موقع مريح قبل الدخول في المراحل الصعبة.

الحكمة × الغازية (برج حمود)


فوز كبير للمودة على ناصر في الدرجة الثانية
يحلّ شباب الغازية (حادي عشر) ضيفاً على الحكمة (تاسع بنقطتين)، والفريقان يطمعان بخطف النقاط كاملة، نظراً إلى تصنيفهما ضمن خانة «المهدَّدين»، ما يعني أن الفائز سيبتعد 6 نقاط عن الخاسر. تبدو صفوف الغازية مكتملة، أما «مضيفه» فسيغيب عنه الأوكراني زاخار المصاب والمدافع وليد شحادة (قيد المعالجة). الحكمة يعوّل على تميّزه الدفاعي، والغازية على خط هجومه، وعلى جنبات اللقاء ستدور حرب خفية بين المدربين وسام خليل وفؤاد ليلا (مدرب الحكمة السابق).

المبرة × الصفاء (البلدي)

بعدما استدرك الصفاء (رابع بـ5 نقاط) طريق الانتصارات في الأسبوع الماضي على حساب الراسينغ (2ـ0)، يلتقي غداً مع المبرة (ثامن بـ3 نقاط)، معوّلاً على انسجام عناصره بقيادة المدرب الصربي «المستمر» إيفان، فيما المبرة المشهود له بوسطه النشيط سيفتقد مشاركة المحرك علي الأتات، منتظراً جهوزية الحارس أحمد الصقر للمراحل المقبلة، ومسترجعاً الواعد محمد حمد إلى التشكيلة. والمعطيات ترجّح كفة الصفاء للفوز.

الإصلاح × الساحل (ملعب صور)

يحلّ فريق شباب الساحل (عاشر بنقطتين) ضيفاً على الإصلاح (سابع بـ3 نقاط)، والفرصة مواتية أمام الإصلاح المنتشي بنقاط الفوز على المبرة لخطف شيء من ضيوفه قبل تسلّم العراقي عباس مجبل لدفّتهم الفنية بدلاً من مدرب الطوارئ محمود علامة. وبالفعل، وصل مجبل إلى بيروت صباح أمس، وسيتابع المباراة من المدرجات، والفوز الساحلي، إذا ما تحقق، سيكون تحية من اللاعبين إلى مدربهم الجديد.

بطولة الثانية

حقق المودة طرابلس فوزاً كبيراً على ضيفه ناصر بر الياس 4ـ1 على ملعب طرابلس الأولمبي، في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة من بطولة الدرجة الثانية، ضمن المجموعة الثانية. وسجل للمودة وليد فتوح (38) وإبراهيم سويدان (45) وعبد الله الطواشة (78 و89)، ولناصر محمد موسى (15).
قاد المباراة الحكم حسام المقدم مع مصطفى بواب وحسن فحص وحسان زهري رابعاً.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلتقي في المجموعة الأولى الخيول مع السلام صور (الصفاء)، والسلام زغرتا مع الأهلي النبطية
(طرابلس).
وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب ضمن الأولى الإرشاد مع المحبة (الصفاء)، وضمن الثانية الإخاء مع الاجتماعي (بحمدون)، وطرابلس مع هومنمن (طرابلس). (تنطلق المباريات الساعة 2,30).


عاصي: سعد ابن النادي

أكد أمين سر نادي العهد محمد عاصي (الصورة) أن المدرب المستقيل فؤاد سعد هو ابن النادي «ومن الأشخاص الذين تعبوا معنا، ونقدّر له عطاءاته، وهو مثله مثلي، جندي من جنود نادي العهد كما كان يقول. وهو لم يمانع في أكثر من مناسبة أن يتسلم التدريب شخص آخر». ولفت عاصي إلى أن اجتماعاً سيعقد مع سعد في الأسبوع المقبل لتوضيح الأمور