strong>تخوض فرق الصدارة مباريات عادية في إنكلترا، باستثناء أرسنال الذي يستضيف جاره توتنهام هوتسبر في «دربي» العاصمة الإنكليزية لندن، بينما سيكون ريال مدريد تحت المجهر، ساعياً إلى تناسي سقوطه الكارثي أمام ألكوركون المغمور في كأس إسبانيا
يتقابل تشلسي المتصدر ومضيفه بولتون للمرة الثانية في ثلاثة أيام، في المرحلة الـ 11 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وكان تشلسي قد أسقط بولتون 4-0 في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة منتصف الأسبوع الجاري، لكن مدرب الفريق اللندني الإيطالي كارلو أنشيلوتي أشار إلى لاعبيه ألّا يتوقعوا تكرار نتيجتهم الساحقة أمام أصحاب الأرض، رغم أن فريقه يقدّم مباريات رائعة في الفترة الأخيرة.
ويتطلّع مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام ليفربول عندما يستقبل بلاكبيرن روفرز.
وتحدى مدرب مانشستر «السير» أليكس فيرغيسون لاعبيه لنسيان مباراة ليفربول قائلاً: «خسرنا 1-4 الموسم الماضي في ليفربول، لكن اللاعبين عادوا بقوة وأحرزنا لقب البطولة لاحقاً. ردة الفعل على خيبات الأمل هي جزء من التحدي».
وسيعتمد فيرغيسون الذي سيفتقد لاعب وسطه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ المصاب في ركبته، مجدداً على مهاجمه المخضرم مايكل أوين، الذي سجل خلال فوز «الشياطين الحمر» على بارنسلي في كأس الرابطة.
وسيستضيف «ستاد الإمارات» مباراة «دربي» بين الجارين أرسنال وتوتنهام.
ويحتل أرسنال المرتبة الثالثة، متقدّماً بفارق الأهداف فقط عن توتنهام، لكن الأول يملك مباراة مؤجلة.
ولم يتمكن توتنهام من الفوز على أرسنال في آخر 19 مباراة، وهذا ما سيسعى الأول إلى كسره إذا ما أراد المنافسة جدياً على اللقب.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- السبت:
أرسنال - توتنهام (14.45)
بولتون - تشلسي (17.00)
بيرنلي - هال سيتي (17.00)
إفرتون - أستون فيلا (17.00)
فولام - ليفربول (17.00)
بورتسموث - ويغان (17.00)
ستوك سيتي - ولفرهامبتون (17.00)
سندرلاند - وست هام (17.00)
مانشستر يونايتد - بلاكبيرن (19.30)
- الأحد:
برمنغهام - مانشستر سيتي (18.00)

إسبانيا

يقصّ ريال مدريد شريط افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني عندما يستقبل جاره خيتافي الثامن.
ويخوض الفريق الملكي اللقاء وعينه على الفوز لتعويض انتكاساته المتكررة، لكن خيتافي أثبت سابقاً أنه خصم صعب لريال، ففاز على أرضه 3-1 الموسم الماضي، ما وضع مدرب ريال السابق الألماني برند شوستر على مقصلة الإقالة.
وبإمكان بيلّيغريني إعادة البرازيلي كاكا إلى تشكيلته بعد إراحته أمام الكوركون، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال غائباً بسبب إصابة في كاحله.
ويلعب برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، في ضيافة أوساسونا العاشر. وكان أوساسونا قد فاز على تشكيلة احتياطيي برشلونة في الجولة قبل الأخيرة من الموسم الماضي، عندما كان الفريق الكاتالوني قد ضمن إحراز اللقب.
ويحل إشبيلية الثالث على خيريز بعد فشله في التسجيل في آخر مباراتين، كان آخرها تعادله مع اسبانيول سلباً في الجولة الماضية.
وهنا البرنامج:
- السبت:
ريال مدريد - خيتافي (19.00)
خيريز - اشبيلية (21.00)
اوساسونا - برشلونة (21.00)
اتلتيك بلباو - اتلتيكو مدريد (23.00)
- الأحد:
فياريال - تينيريفي (18.00)
اسبانيول - بلد الوليد (18.00)
مايوركا - راسينغ سانتاندر (18.00)
سرقسطة - الميريا (18.00)
ملقة - فالنسيا (20.00)
ديبورتيفو لا كورونيا - سبورتينغ خيخون (22.00)

إيطاليا

يتوقع أن يسجّل إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر انتصاراً آخر عندما يحلّ على ليفورنو الثامن عشر، في المرحلة الـ11 من الدوري الإيطالي.
وربما يقوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ببعض التغييرات في تشكيلته قبل رحلته الطويلة إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل عندما يواجه دينامو كييف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويستضيف يوفنتوس الوصيف نابولي الثاني عشر، منتشياً بفوزه الساحق على سمبدوريا 5-1 في الجولة الماضية. وعلّق حارس يوفنتوس الدولي جيجي بوفون على أداء فريقه الأخير: «أعتبره انفجاراً نووياً. إنها النوعية التي نمتلكها فعلاً».
ويستقبل ميلان الخامس بارما الرابع في مباراة قوية، وهو يدرك أن إهداره المزيد من النقاط سيجعل حلم ملاحقة جاره اللدود أنتر بعيد المنال.
وهنا البرنامج:
- السبت:
يوفنتوس - نابولي (19.00)
ميلان - بارما (21.45)
- الأحد:
كالياري - أتالانتا (16.00)
كييفو - أودينيزي (16.00)
فيورنتينا - كاتانيا (16.00)
ليفورنو - أنتر ميلان (16.00)
روما - بولونيا (16.00)
سمبدوريا - باري (16.00)
سيينا - لاتسيو (16.00)
باليرمو - جنوى (21.45)

فرنسا


لم يتمكّن توتنهام من الفوز على أرسنال في آخر 19 مباراة
ستكون قمة المرحلة الـ 12 من الدوري الفرنسي بين بوردو حامل اللقب والمتصدر وضيفه موناكو مفاجأة البطولة.
ويأمل موناكو الفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة التغلب على حامل اللقب وتصدّر ترتيب الدوري لأول مرة منذ أيلول 2004. ويتصدّر بوردو الترتيب برصيد 22 نقطة مقابل 21 لموناكو الذي يشرف عليه المدرب غي لاكومب و20 نقطة لليون. وكان بوردو قد تعرّض لنتائج متقلبة في الدوري في الآونة الأخيرة، قبل أن يفوز على لو مان 3-0 في الجولة الأخيرة ويتصدر اللائحة جرّاء تعثّر ليون المفاجئ 1-4 أمام نيس. ويدين موناكو بمركزه لمهاجمه البرازيلي نيني متصدّر ترتيب الهدافين (9 أهداف) والاختصاصي في الركلات الثابتة، كان آخرها قلبه تعادل فريق الإمارة أمام بولونيي سور مير 1-1، إلى فوزٍ ثمين 3-1 في الدقائق القاتلة.
ويخوض ليون الثالث مباراة «دربي» مع سانت اتيان السادس عشر، وهو يسعى إلى تبييض صورته بعد خسارته القاسية أمام نيس 1-4.
وهنا البرنامج:
- السبت:
أوسير - مونبلييه (20.00)
بوردو - موناكو (20.00)
بولونيي سور مير - نانسي (20.00)
غرونوبل - ليل (20.00)
لنس - لوريان (20.00)
مرسيليا - تولوز (20.00)
سانت اتيان - ليون (22.00)
- الأحد:
نيس - لو مان (18.00)
رين - فالنسيان (18.00)
سوشو - باريس سان جيرمان (22.00).


شبح «أتش1 أن1» يطارد بلاكبيرن



مشكلة في الأفق بين غوارديولا وهنريويبدو أن غوارديولا يريد إشراك المهاجم الصاعد بدرو، الذي سجّل أهدافاً عدة هذا الموسم، على حساب هنري، الذي لم يهزّ الشباك منذ فوز برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد 6-2 في أيار الماضي، ما أثار حفيظة الفرنسي. وكانت تقارير صحافية قد توقّعت إمكان انتقال هنري إلى الدوري الأميركي، أو حتى إلى مانشستر سيتي، في صفقة تبادل تشمل انتقال البرازيلي روبينيو في الاتجاه المعاكس، علماً بأن الغموض لا يزال يكتنف هذه الصفقة