أنهى المنتخب السعودي لكرة القدم، أمس، معسكره الإعدادي في الدمام استعداداً لمواجهة البحرين غداً السبت في ذهاب الملحق الآسيوي ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. ويلتقي الفريقان إياباً في الرياض في التاسع من الشهر الجاري أيضاً. وكان المنتخب السعودي قد خاض مباراة ودية أمام نظيره العماني في مسقط وتعرض للخسارة 1ــــ2، بينما فاز على ماليزيا في ثانية تجاربه الودية في معسكر الدمام، لكنه تلقى ضربة موجعة بخسارة خدمات مهاجمه الفذ نايف هزازي بسبب الإصابة. وتعرض هزازي لقطع في الرباط الصليبي وسيبتعد لفترة طويلة.وافتقد المنتخب السعودي خدمات مدافعه رضا تكر، إذ استبعده المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو من القائمة التي ستشارك في لقاء البحرين بعد تفاقم آلامه جراء الإصابة، ما سيؤخر عودته إلى التدريبات، فضلاً عن تعرض لاعب الوسط عبد الرحمن القحطاني لإصابة مفاجئة، إذ يحوم الشكك حول مشاركته في المباراة.
وتأتي إصابات هزازي وتكر والقحطاني استمراراً لمسلسل الإصابات الذي يتعرض له لاعبو الأخضر في الآونة الأخيرة والذي كان قد بدأ بقطع في الرباط الصليبي أيضاً لعبده عطيف في المباراة ضد كوريا الجنوبية (1ــــ1)، ثم واجه المهاجم صالح بشير المصير ذاته.
إلا أن معسكر الدمام شهد عودة المهاجم مالك معاذ بعد غياب ستة أشهر إثر تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الموسم الماضي وخضع على إثرها لجراحة في ألمانيا، وجاءت عودة معاذ مبشرة للجهاز الفني والجماهير، وخصوصاً بعد تألقه مع فريقه الأهلي، وإحرازه هدفاً في تجربة ماليزيا
الودية.
وشهد المعسكر أيضاً ضم لاعب وسط الاتحاد محمد نور، فضلاً عن استدعاء بيسيرو لمناف أبو شقير.
واتضح من خلال تدريبات المنتخب السعودي تركيز بيسيرو على الرباعي حمد المنتشري ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني ومناف أبو شقير للاعتماد عليهم بدرجة كبيرة في المباراة.
وعاد اللاعب عبد الله الزوري إلى تدريبات «الأخضر» بعد غياب لأيام إثر إصابته في العضلة الضامة، كما شارك المهاجم ريان بلال بعدما استدعاه بيسيرو بديلاً لنايف هزازي.