يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره السعودي اليوم السبت عند الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، على استاد البحرين الوطني في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لملاقاة منتخب نيوزيلندا بطل منطقة أوقيانيا في الملحق الفاصل المؤهل بدوره إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010.

وتعززت صفوف المنتخب البحريني بالتحاق بعض المحترفين بالتشكيلة قبل يومين، فيما يدخل المنتخب السعودي المباراة وهو مثقل بالإصابات، إذ يغيب عدد من اللاعبين البارزين كالمهاجم الشاب نايف هزازي الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في المباراة الودية ضد ماليزيا، ستبعده طويلاً عن الملاعب.
ويغيب كذلك المدافع رضا تكر بعد تفاقم آلامه، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط عبد الرحمن القحطاني لإصابة مفاجئة تعرض لها، فضلاً عن افتقاد «الأخضر» لعبد عطيف وسعد الحارثي وصالح بشير لإصابات متفاوتة.

التصفيات الأفريقية

تسعى الجزائر إلى تعزيز حظوظها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986 عندما تستضيف زامبيا، غداً الأحد عند الساعة 15.00 بتوقيت بيروت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا اللتين تقامان في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.
وفي المجموعة ذاتها، تخوض مصر، بطلة القارة السمراء في النسختين


لقاء الفرصة الأخيرة للمنتخب المغربي أمام منتخب توغو
الأخيرتين والساعية إلى التاهل إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990، اختباراً صعباً أمام مضيفتها رواندا اليوم السبت عند الساعة 16.30، والأمر ذاته بالنسبة إلى تونس عندما تحلّ ضيفة على نيجيريا في قمة مباريات المجموعة الثانية غداً الأحد عند الساعة 19.00، فيما يخوض المنتخب المغربي فرصته الأخيرة في إنعاش آماله في التأهل عندما يلتقي مضيفه توغو (17.30).
أما المنتخب السوداني الممثل الخامس للعرب، الذي فقد آماله بنسبة كبيرة في المنافسة على بطاقة المجموعة الرابعة، فتنتظره مواجهة ساخنة أمام مضيفته غانا عند الساعة 19.00، وقد يكون جواز سفر الأخيرة إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي في حال خسارته أمامها وتعادل بنين مع ضيفتها مالي. وفي باقي المباريات، تلعب الغابون مع الكاميرون، وموزامبيق مع كينيا، ومالاوي مع غينيا، وساخل العاج مع بوركينا فاسو وبنين مع مالي.
(أ ف ب)