دورة قدامى الطائرة


يُنظّم تجمّع قدامى الكرة الطائرة في لبنان دورته السنوية الثالثة لقدامى اللعبة بدءاً من 15 الشهر الجاري بمشاركة الفرق الآتية: قدامى القلمون، قدامى مركز الصفدي، قدامى شحيم، قدامى دلهون، قدامى الزلقا، قدامى البوشرية دراغستور، قدامى صيدا، قدامى الصعود ضبية، قدامى برايفيت كلوب سن الفيل، قدامى الجية، قدامى اللواء برجا، قدامى الزعرورية، قدامى المدى الدامور، قدامى القلب الأقدس وقدامى حصروت.

عودة «اللاعب الرياضي»

بعد توقف دام أكثر من 13 عاماً، وبمناسبة مواكبة الاستعدادات للموسم الكروي الجديد 2009 – 2010، عاودت مجلة «اللاعب الرياضي» الصدور بحلّتها الجديدة، وهي مجلة شهرية تتألف من 40 صفحة بالألوان، وتتضمن مواضيع ومقابلات وتحقيقات محلية وعربية ودولية، وهي موجودة في الأسواق وتباع بسعر رمزي (2000 ل.ل).

باسل شعبان في الفورمولا ــ 3

سيخوض السائق اللبناني باسل شعبان، الذي يشارك في السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـــ 3، الجولتين الـ 13 والـ 14 من المنافسات خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية.
شعبان يعترف بأن ترتيب المنعطفات الخمسة، تجعل من حلبة براندز هاتش، التي تبلغ مسافتها 1،929 كلم، المسار الأقصر في روزنامة السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـــ 3. غير أن السائق اللبناني يتطلّع للقيادة على الحلبة على متن سيارته دالارا مرسيدس ـــ بنز أف 308/309
ويتابع شعبان حديثه قائلاً: «أربعة من أصل خمسة منعطفات في الحلبة هي فريدة من نوعها وتقنية جداً وتتطلب نظرة معينة، مع تسجيل بين 41 و42 ثانية للفة الواحدة في أجواء جافة، وهذا يعني أن كل عُشر من الثانية سوف يساوي مرتبتين أو ثلاث مراتب عند خط الانطلاق. في مطلق الأحوال، القيادة الهجومية والدقة القصوى مطلوبة هنا، كما هي الحال على أي حلبة أخرى».
وكان شعبان قد عانى مع فريقه «بريما باورتيم» من إيجاد أفضل المعايير للسيارة خلال الجولتين الأخيرتين اللتين أقيمتا على حلبتي أوشرسليبين ونوربورغرينغ الألمانيتين.

الأردن وماليزيا ودياً

يستضيف المنتخب الأردني نظيره الماليزي، اليوم السبت، في مباراة دولية ودية في كرة القدم في إطار استعدادات الطرفين للجولات الباقية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس أسيا المقررة في الدوحة عام 2011. ويبحث المنتخبان عن فوز معنوي وعن تثبيت لأركان التشكيلة الأساسية قبيل الاستحقاق الآسيوي، إذ يلتقي الأردن مع إيران في طهران وعمان في 14 و22 تشرين الثاني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً تايلاند وسنغافورة، فيما تلتقي ماليزيا مع أوزبكستان في طشقند وكوالالمبور في 14 و18 من الشهر ذاته ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الكويت أيضاً.