تأهل سان أنطونيو سبرز إلى الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين بكرة السلة، بفوزه على ممفيس غريزليس 116-95 في المباراة الرابعة بينهما في الدور الأول من الـ"بلاي أوف".

وحقق سان أنطونيو العلامة الكاملة في مواجهته لغريزليس الذي عانى الأمرَّين بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوفه؛ أبرزها لعملاقه الإسباني مارك غاسول.
وكان أفضل لاعبي الفائز كاوهي ليونارد بـ 21 نقطة، وأضاف الفرنسي طوني باركر 16 نقطة ولاماركوس الدريدج 15 نقطة.
في المقابل، كان لانس ستيفنسون أبرز المسجلين لممفيس بـ 26 نقطة.
بدوره، خطا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب خطوة إضافية نحو الدور الثاني بتقدمه على هيوستن روكتس 3-1 إثر تغلبه عليه 121-94 في المباراة الرابعة.
الخبر السيئ لووريرز أن نجمه ستيفان كوري تعرض مجدداً للإصابة في الربع الثاني حين انزلق ووقع على ركبته اليمنى، ولم يكمل بعدها المباراة برغم عملية الإحماء قبل انطلاق الربع الثالث.
وكان كوري قد تعرض لالتواء في الكاحل الأيمن في الربع الثاني من المباراة الأولى ضد هيوستن.
وبرز في صفوف ووريرز، برغم إصابة كوري الذي اكتفى بـ 6 نقاط، كل من كلاي طومبسون بـ 23 نقطة وأندري إيغودالا بـ 22 نقطة، ودرايموند غارين بـ 18 نقطة، في حين سجل لهيوستن كل من دوايت هوارد 19 نقطة وجيمس هاردن 18 نقطة.
من جهته، تأهل كليفلاند كافالييرز أيضاً الى الدور الثاني من الـ"بلاي أوف" بعدما تقدم على ديترويت بيستونز 4-0 بفوزه عليه في المباراة الرابعة 100-98.
ولعب نجم كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس دوراً بارزاً في انتصار فريقه وسجل 22 نقطة، كما تعملق زميله كايري ايرفينغ بتسجيله 31 نقطة.
وسجل لديترويت كل من ماركوس موريس 24 نقطة وتوبياس هاريس 23 نقطة وأندري دروموند 17 نقطة.
كما فاز بوسطن على أتلانتا 104-95 بعد التمديد في المباراة الرابعة ليتعادلا 2-2. ويأتي فوز بوسطن برغم تألق نجم أتلانتا بول ميلسايب الذي سجل 45 نقطة.
وسجل لبوسطن إيساياه توماس 28 نقطة وماركوس سمارت 20 نقطة.
وهنا برنامج مباريات الليلة: تشارلوت هورنتس - ميامي هيت، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دالاس مافريكس، بورتلاند ترايل بلايزرز - لوس أنجلس كليبرز.