حلّ الفارس ماريك مايتالا من نادي ضبيه كاونتري كلوب أولاً في التحدي العالمي للقفز الـ 38 World jumping challenge الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية FEI في مدينة الرباط المغربية على مرمح المجمع الملكي لرياضات الفروسية، في انجاز لبناني هو الاول في فروسية قفز الحواجز.

وقد تأهل مايتالا الى الجولة النهائية الخامسة من بين 11 فارساً وفارسة بعد تصفيات استمرت يومين على خيول معارة بين 22 مشاركاً من 18 دولة من مختلف القارات وهي البرازيل وجنوب أفريقيا والهند وأوزبكستان والشيلي وزيمبابوي ولبنان ونيوزيلندا وكولومبيا وإيران وجامايكا وبوليفيا وفينزويلا والجزائر وسوريا والإكوادور واندونيسيا بالإضافة إلى المغرب.
وكان مايتالا قد تأهل الى النهائيات بعد حلوله أولاً في التصفيات التي أجريت للمجموعة السابعة ومن ضمنها لبنان عام 2015 تزامناً مع التصفيات في كل دول العالم باشراف الاتحاد الدولي لاختيار المتأهلين الى النهائيات.
ولم يستغرق مايتالا وقتاً طويلاً للتأقلم مع الفرس التي يشارك واياها لأول مرة، حيث يتم توزيع الاحصنة على المشاركين بالقرعة، وقد أتم جولات التصفية الاربع يومي الجمعة والسبت بنجاح أهله الى الدور النهائي.
وأتم مايتالا الجولة النهائية البالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً على "لانسكينيه دو بيسب" (Lansquenet du Bisp) من دون أي خطأ بـ 42:93 ثانية متفوقاً بفارق الزمن على البرازيلي فيليب كوريا الذي حل ثانياً على "كيلت بيسيير" (Kilt Bessiere) بـ 43:92 والمغربي ياسين بناني على "كينكينا دو مولان" (Quinquina Du Moulin) الثالث بعد ارتكابه اربعة أخطاء.