الكونغ فو وو ــ شو يستعدّ للعالم
يتابع منتخب لبنان للرجال في الكونغ فو ووـــــ شو استعداداته، للمشاركة في بطولة العالم العاشرة التي ستقام بين 23 تشرين الأول و30 منه في مدينة تورونتو الكندية. ويتألّف منتخب فئة الساندا (القتال الحر) من جو كامل (65 كلغ)، بشير يمين (65 كلغ)، الياس الرّيس (75 كلغ)، اتيان محفوظ (80 كلغ)، بهزاد كرم (85 كلغ)، ومارك مطانيوس (الوزن المفتوح). ويُدرّب المنتخب يزيد أبي خليل.

رالي الأرز لـ ATCL

يُنظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL، رالي الأرز الثامن والعشرون الأحد في محافظة الشمال، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي، وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للعام الجاري، 338،59 كلم، منها 97،95 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12 على طرقات معبّدة. وسينطلق الرالي الساعة 8:30 من أمام فندق «سيدروس» في الأرز. وأعلن النادي المنظّم استمرار عملية التسجيل في مكتب الراليات التابع للنادي في الكسليك. وحُدّدت آخر مهلة للتسجيل الأربعاء ( الساعة الـ16:00). وسيقام الفحص التقني والتدقيق الإداري السبت 12 الجاري في مقر النادي.

محاضرة طبيّة للفرنكوفونيّة

حاضر رئيس اللجنة الطبية الدكتور ألفرد خوري، والدكاترة جاك مخباط، ندى غصن، ربيع الأسمر، وكمال كامل، في مواضيع مكافحة المنشّطات ووسائل الكشف عنها والمواضيع الصحية الوقائية، وذلك في سلسلة محاضرات عُقدت في «القرية الفرنكوفونية» في إطار الاستعدادات لاستضافة لبنان دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة أواخر أيلول، كما حاضر إيلي داغر من الصليب الأحمر اللبناني عن آلية العمل خلال الدورة.

المهرجان الرياضي الدولي لأندية جبيل في الطائرة والسلّة

دعت أندية مدينة جبيل، بالتعاون مع المجلس البلدي لحضور المهرجان الرياضي الدولي في الكرة الطائرة وكرة السلّة بمشاركة لبنان، سوريا، والأردن، أيام الجمعة 11 والسبت والأحد المقبلين، على ملاعب نادي الأخوّة، برعاية وزير الداخليّة والبلديّات زيّاد بارود وحضوره، وتكريماً لذكرى رئيس بلديّة جبيل ـــــ بيبلوس الأسبق الدكتور أنطوان الشامي.

المرصد الرياضي

■ قدّم نادٍ كروي طليعي إلى لاعب أجنبي بارز، سبق أن احترف معه، عرضاً مغرياً عندما علم أنه سيوقّع لنادٍ طليعي محلي آخر، إلا أن اللاعب رفض العرض لكونه قد تعهّد اللعب للنادي الثاني ولن يتراجع عن كلمته.
■ سيلتحق اللاعب محمد حلاوي بركب صفوف نادي شباب الساحل بعدما كان قد حصل على استغنائه من ناديه الأخير العهد، مقابل 20 ألف دولار، إضافة إلى راتب شهري 800 دولار. وكان حلاوي قد استحصل على استغنائه قبل فترة من العهد مقابل 15 ألف دولار.