لم يجد البريطاني اندي موراي الثاني أي صعوبة في بلوغ الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزه السهل على الأميركي تايلور دنت 6-3 و6-2 و6-2، على ملاعب فلاشينغ ميدوز. ويلعب موراي وصيف بطل العام الماضي، في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش السادس عشر والذي تغلب على الأوزبكستاتي دنيس استومين 6-1 و6-4 و6-3.وتأهل الإسباني رافايل نادال الثالث بفوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو الثاني والثلاثين 7-5 و6-4 و6-4.
ويلتقي نادال في مباراته المقبلة الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر والذي تغلّب على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو 6-3 و6-4 و1-0 ثم بالانسحاب.
ولم يستعد نادال حتى الآن مستواه الرائع بعد غياب أكثر من شهرين بسبب الإصابة في ركبته، حيث ارتكب العديد من الأخطاء على غير عادته، وخصوصاً في ردّ كرات الإرسال.
وانسحب الفرنسي جيل سيمون التاسع من مباراته أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو الرابع والعشرين ضمن الدور الثالث بسبب آلام في ركبته اليمنى.
وكسب سيمون المجموعة الأولى بسهولة 6-1، لكن الإسباني ردّ له التحية في الثانية والثالثة بكسبهما 6-4 و7-6.
وشعر سيمون بآلام في ركبته اليمنى في نهاية المجموعة الثالثة قبل أن يعلن انسحابه بعدما خسر الشوط الأول من المجموعة الرابعة.
ويلعب فيريرو في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس، الذي تغلب على النمسوي دانيال كويلرر 6-1 و3-6 و6-3 و6-3.
كما تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع بتغلبه على مواطنه جوليان بينيتو 7-6 و6-2 و6-4، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليس الحادي عشر والذي فاز على التشيكي توماس بيرديتش السابع عشر 7-5 و6-4 و6-4.
ولدى السيّدات، بلغت البلجيكية كيم كلايسترز العائدة عن اعتزالها الدور ربع النهائي بفوزها على الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثالثة 6-0 و0-6 و6-4.
وتلتقي كلايسترز التي اعتزلت اللعب لمدة عامين في الدور المقبل الصينية لي نا المصنفة ثامنة عشرة والتي تغلّبت على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة والعشرين 6-2 و6-3.
وهي المباراة الرابعة لكلايسترز في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ بطولة أوستراليا المفتوحة عام 2007، علماً بأنها توّجت بطلة في فلاشينغ ميدوز عام 2005، وهي قالت:«إنه أمر رائع، لا أعرف ما أقوله، كانت مباراة غريبة، وخصوصاً في المجموعتين الأولى والثانية» في إشارة إلى كسبها الأولى بسهولة 6-0، وخسارتها الثانية بالنتيجة ذاتها. وتابعت «بذلت جهوداً كبيرة منذ استئنافي التدريب قبل 7 أشهر وأنا سعيدة بالنتيجة».
وبلغت الدور عينه، الأميركية سيرينا وليامس الثالثة وحاملة اللقب بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثانية والعشرين 6-2 و6-0.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الإيطالية فلافيا بينيتا العاشرة بتغلبها على الروسية فيرا زفوناريفا السابعة 3-6 و7-6 و6-0.
ولم تجد سيرينا أي صعوبة في التفوّق على هانتوتشوفا، مؤكدة بدايتها القوية في البطولة حيث لم تخسر أي مجموعة في 4 مباريات حتى الآن.
وقالت سيرينا: «كنت أعرف بأنه يتعيّن عليّ اللعب بجدية أمام هانتوتشوفا وهو ما فعلته. لعبت بارتياح كبير على غير عادتي وهو ما ساعدني كثيراً على حسم المباراة بسهولة».
(أ ف ب)


نادال يرفض الحديث عن إصابتهولم تكن هذه الإجابة كافية، وطلب البعض توضيحاً من نادال، لكن اللاعب الإسباني رد قائلاً: «قلت إنني لا أُريد الحديث عن الإصابات. أنا آسف. أنا مرهق قليلاً». ولا تبشّر معارضة نادال لتوضيح حجم الإصابة التي يعاني منها والتي وصفها معلقو التلفزيون بأنها «إصابة في عضلة البطن اليمنى» بالخير للاعب الإسباني في بطولة ما زال أمامه 4 مباريات فيها إذا أراد الحصول على اللقب الكبير الوحيد الذي عصي عليه حتى الآن.
(رويترز)