سيشارك الإيطالي فيتانطونيو ليوتزي مع فريق «فورس إنديا»، في سباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، الأحد المقبل، ليكون بديلاً لمواطنه جانكارلو فيسيكيلا، الذي انتقل إلى فريق فيراري الإيطالي، بحسب ما ذكر الفريق الهندي.وانتقل فيسيكيلا إلى فيراري حامل لقب بطولة العالم للصانعين، بديلاً لمواطنه الآخر لوكا بادوير، الذي فشل في سدّ الفراغ الناجم عن غياب السائق البرازيلي المصاب فيليبي ماسا في آخر سباقين.
وكان ليوتزي السائق الاحتياطي في «فورس إنديا»، الذي يتخذ من سيلفرستون مقراً له، قد شارك لآخر مرة مع فريق «تورو روسو» في سباقات الفئة الأولى عام 2007، واحتل المركز السادس في سباق الصين، وهي أفضل نتيجة له.
وسبق أن شارك ليوتزي في أربعة سباقات مع فريق «ريد بُل رايسينغ» عام 2005 قبل أن يتحوّل للمشاركة مع تورو روسو في 2006.
وقال فيجاي ماليا مالك الفريق الهندي في بيانٍ له: “أشعر بالسعادة لقدرتي على منح ليوتزي الفرصة للمشاركة سائقاً أساسياً في السباقات نظراً لمعرفتي بأنه يتوق للقيام بذلك على مدار العامين الماضيين”، وتابع: “ستمثّل هذه فرصة لليوتزي لكي يظهر على صعيد الفريق وبطولة العالم. هو يملك السرعة والقدرة الاحترافية لتقديم أداء جيد، وأنا واثق بأنه سيستغل هذه الفرصة على أفضل وجه”.
بدوره، قال السائق الإيطالي: “لا يمكنني الانتظار للعودة إلى خلف المقود خلال السباق، وخصوصاً في جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا”. وأضاف: “أشعر بالثقة بإمكان تحقيق التقدم المنشود. أنا على استعداد تام وأطمح لتحقيق المزيد من النقاط للفريق”.
(رويترز)