تأهّل فريقا العهد والصفاء إلى نصف نهائي كأس النخبة لكرة القدم بعد فوز العهد على النجمة 4ـ2، ليخرج النجمة من المسابقة بعدما استغلها لتجربة مجموعة من اللاعبين الشباب. ويلعب اليوم الأنصار مع المبرة
عبد القادر سعد
حقق العهد فوزاً مستحقاً على النجمة 4ـ2، على ملعب صيدا البلدي أمس ضمن المجموعة الأولى، لأنه كان الطرف الأفضل بتشكيلته شبه المكتملة، مقابل تشكيلة شابة للنجمة ضمّت سبعة لاعبين شباب في الشوط الأول، إلى جانب عباس عطوي وبول رستم وهاغوب دونابديان. وقدم العهد لاعباً مميزاً في المباراة هو النيجيري روبرت أكواري الذي لفت الأنظار بأدائه المميز، فسجل هدفاً وصنع اثنين، إضافة إلى العديد من الفرص الخطيرة أهدرها زميلاه حسن معتوق ومحمود العلي.
أما من جانب النجمة، فقدم بدوره لاعباً تألق وسجل وصنع الفرص هو مصطفى شاهين، الذي كان مصدر خطر لمدافعي العهد، وألّف ثنائياً جيداً مع القائد عباس عطوي، الذي كان العقل المفكر لفريقه.
شوط المباراة الأول كان عهداوياً فرصاً وتسجيلاً وسيطرة، إذ أصاب أكواري عارضة الحارس عبدو طافح في الدقيقة الـ11. وافتتح حسن طهماز التسجيل للعهد من كرة حسين دقيق (د 25)، وعزز العهد النتيجة بهدف أكواري (30). وندرت الفرص من النجماويين، فكانت واحدة لأحمد مغربي أنقذها الحارس محمد حمود.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء النجماويين وقلصوا الفارق بهدف شاهين من تمريرة عطوي (56)، قبل أن يعادل أكرم مغربي (65) بعد دقيقتين من دخوله بدلاً من بول رستم.
وكاد النجمة أن يتقدم، لكن العهد استفاق فأصابت كرة معتوق الصاروخية العارضة (70) قبل أن يسجل بعدها بدقيقة من تمريرة أكواري.
وتكرر السيناريو في الدقيقة الـ82 بعد مجهود رائع لأكواري من الجهة اليمنى ليمرر الكرة الى معتوق فيسجل وتنتهي المباراة بفوز العهد 4ـ2.
قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع زياد بيراق وعلي عيد، وعلي رضا رابعاً.

مكي يوضح أسباب عدم الاجتماع

حضر عضو الاتحاد موسى مكي المباراة، ولدى سؤاله عن أسباب عدم اجتماع اللجنة العليا للاتحاد، أجاب بصراحة وبشفافية: «هناك بعض الأمور التي يجب معالجتها، وتتعلق تحديداً في آلية عمل اللجنة، فهناك ورقة معدة من الأعضاء يجري العمل كي تكون خريطة طريق للعمل الاتحادي. وحين يُتَّفَق عليها يبدأ العمل، وإلا فستجدنا نذهب إلى بيوتنا». وأبدى مكي تفاؤله، رافضاً أن يكون هناك كتل في الاتحاد، بل هناك «تسعة أشخاص لديهم تصور لطريقة العمل يسعون إلى وضعها موضع التنفيذ».

اليوم: الأنصار × المبرة

في إطار منافسات المجموعة الثانية، يلعب الأنصار مع المبرة على ملعب بيروت البلدي اليوم. الأنصار قطع نصف الطريق إلى الدور الثاني بفوزه على الساحل (1ـ0)، فيما يخوض المبرة مباراته الأولى، وهو سيلعب من دون أجانب بغياب محرّكه علي الأتات ونشيطه طارق العلي اللذين يخضعان للعلاج، على أمل مشاركة الأتات في مباراة الساحل السبت المقبل. ويبدو المبرة غير واضح المعالم بعد لعدم اكتمال نصاب تمارينه المنطلقة مع غسان الأحمد منذ شهر لأسباب عدّة (سفر وإصابات وإهمال)، فيما يلعب الأنصار جاهداً لتحقيق فوز آخر لإبراز صورته الواعدة بمنافسة على ألقاب الموسم وتصدّر مجموعته مع تشكيلة من لاعبي الخبرة والشباب، مدعّمة بالعراقي أحمد مناجد، علماً بأن ظهور الأول أمام الساحل كان جيداً، حيث بدا لاعبوه في حالة بدنية لائقة.
سيقود اللقاء الحكم الدولي علي الصباغ.


بلان يراقب الحكام

راقب القطري هاني البلان (الصورة) الحكم رضوان غندور ضمن مشروع «الحكم الواعد» الآسيوي، وأبدى إعجابه بأداء الحكّام الجيد، إضافة إلى المنافسة الجيدة بين الفرق اللبنانية. وسيراقب بلان اليوم الحكم علي صباغ في مباراة الأنصار والمبرة، قبل أن يقدم تقريره. ومن الممكن أن يختار الاتحاد الآسيوي الحكمين وفقاً لتقرير بلان.