الكتيبة الإيطالية في الماراتون
تباحثت رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل مع العقيد الإيطالي جيراردو ريستاينو (العامل ضمن قوات اليونيفيل) في عدد من الشؤون المتعلقة بسباق بلوم بيروت ماراتون الذي سيقام في 6 كانون الأول المقبل، وناقشت معه إمكان مشاركة الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل في السباق، وقدّم العقيد ريستاينو ميدالية تذكارية للخليل تقديراً لجهودها ونشاطات جمعيتها.

غندور والصباغ تحت المراقبة

حضر إلى بيروت المراقب القطري هاني بلان موفداً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بغية مراقبة أداء الحكام المرشحين على لائحة النخبة الآسيوية، وفي مقدّمة المُراقَبين الحكمان رضوان غندور وعلي الصباغ، مع الإشارة إلى أن الحكم أندريه حداد كان قد اختير على لائحة النخبة العام الماضي.

دورة دراسة لمدربي السلّة

تقام دورة دراسة لمدربي كرة السلة في 11 و12 و13أيلول، في نادي المون لاسال، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة. يحاضر في الدورة المدربان الإسبانيان كزافييه غواراليس وفرنشيسكو غارسيا والمدربان الوطنيان اللبنانيان رزق الله زلعوم وغسان سركيس، بالإضافة إلى مدرب اللياقة البدنية جورج عساف والمعالج الفيزيائي جهاد حداد. وسيحصل المدربون الذين سيخضعون للدورة على شهادات. للمشاركة، الاتصال بـ«مقر أنطوان شويري لكرة السلة» على الرقم 04 - 722023.

خفض أوزان ملاكمي لبنان

في سياق استعداده لخوض الألعاب الفرنكوفونية، سيقيم منتخب لبنان الوطني للملاكمة معسكراً تدريبياً أخيراً مع ملاكمين من المغرب، حيث من المتوقع وصولهم إلى لبنان في 17 الجاري. والمعسكر هو السادس لمنتخبنا المؤلف من ثمانية لاعبين في 8 أوزان، وهو يمارس في الفترة الأخيرة تمريناً مكثّفاً مع الخبير الدولي المصري حسن السخاوي (6 أيام في الأسبوع). وقد ركّز السخاوي خلال الأسبوعين الماضيين على زيادة تدريباته في اللياقة البدنية لخفض أوزان ملاكميه، وخصوصاً نجد سلوم (69 كلغ) وأحمد العثمان (64) وعباس طحان (60) ووائل شاهين (57)، ما يرفع حظوظهم في المنافسات. وفي المعلومات، أن سعي رئيس الاتحاد محمود حطّاب لاستقدام ملاكمين لبنانيين محترفين في الخارج قد اصطدم بعوائق عدّة جعلته يغضّ النظر عن الفكرة.

عودة الحاج نقولا من فيتنام

عاد عضو اللجنة الرباعية للأولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا من فيتنام بعد حضوره اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للصالات التي ستقام في مدينتي هانوي (العاصمة) وهوشي منه (سايغون سابقاً) بين 1 و8 تشرين الثاني، بحضور مندوبي 39 دولة في القارة الآسيوية من أصل 45 دولة. يشار إلى أن الدورة الأولى أقيمت في تايلاند عام 2005 والثانية عام 2007 في شبه جزيرة ماكاو الصينية.