إعلان موعد جديد لـ "الكلاسيكو"


أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم موعد مباراة "الكلاسيكو" التي ستقام على ملعب "سانتياغو برنابيو" بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني. وسيقام اللقاء الكبير في 21 تشرين الثاني المقبل في تمام الساعة 19:15 بتوقيت بيروت، وهو موعد مختلف تماماً عن ذاك الذي جرى الإعلان عنه في الأسابيع الماضية. ويسعى مسؤولو الدوري الإسباني للتوسع بشكل أكبر في السوق الصينية التي تدفع ما يقدر بنحو 75 مليون يورو سنوياً مقابل الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمشاهدة "الليغا" الإسبانية وكأس إسبانيا.

رومينيغه: غوارديولا سيبقى في ميونيخ

رأى رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه أنه متفائل جداً بخصوص تمديد عقد مدرب الفريق الإسباني جوسيب غوارديولا عقب المفاوضات المقررة في نهاية العام الحالي. وقال رومينيغه: "هناك الكثير من الأمور التي تصب في مصلحة بايرن ميونيخ على الرغم من أنه توجد على الأرجح عروض أخرى مهمة. ولكننا متفائلون جداً بكون غوارديولا سيبقى في النهاية في ميونيخ". وأكد أن المفاوضات ستعرف النجاح قبل نهاية العام الحالي.

مونياين يعود بعد غياب طويل

حصل لاعب أتلتيك بلباو إيكر مونياين على إذن العودة الى الملاعب التي غاب عنها لمدة 6 اشهر بسبب تمزق في أربطة الركبة في نيسان الماضي. وذكر النادي في بيان له أن اللاعب تلقى الضوء الاخضر لأن حالته الصحية ولياقته البدنية تسمحان له بالانضمام الى صفوف الفريق والمشاركة معه في المباريات". وكان مونياين (22 عاماً) قد تعرض للاصابة خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام إشبيلية (0-2) في الدوري، المحلي الموسم الماضي.

الكويت لن تستضيف "خليجي 23"

وافق مجلس الوزراء الكويتي على الاعتذار عن عدم استضافة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23). وجاء هذا القرار بعدما أكد مجلس أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن موافقتهم على طلب تأجيل كأس الخليج الـ 23 لمدة سنة وذلك في اجتماع سابق عقد في الكويت. وكانت بطولة "خليجي 23" مقررة أساساً في العراق، إلا انها نقلت الى الكويت بعدما أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بياناً مطلع شباط الماضي أكدت خلاله أنه نظراً للعجز الكبير في ميزانية البلاد، فقد تقرر وبالإجماع إعادة النظر في استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج والتقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخة الـ 24 منها