أحرز فريق الرياضي اللقب الأغلى والأصعب ضمن دورات حسام الدين الحريري لكرة السلة مع فوزه بالنسخة الـ25 أمس بعد مباراة مجنونة احتاج فيها بطل لبنان الى وقتين إضافيين كي يفوز على النجم الساحلي التونسي 116 - 115 الأرباع (22 – 19، 17 – 15، 21 – 26 و23 – 23)، الوقت الإضافي الاول (15 – 15) والثاني (18 – 17)، في النهائي أمس على ملعب الرياضي في المنارة.


التقارب فرض نفسه على بداية المباراة، والى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول التي شهدت تألق علي حيدر وأرون هاربر من خارج القوس ليُسهما بتقدم بطل لبنان بنهاية الربع الاول (22 – 19)، مع ملاحظة ان نقاط الرياضي سجلها 6 لاعبين، فيما سجل 3 لاعبين نقاط الفريق التونسي عبر بن رمضان وبتشو وموحلي، ما يدل على لعب جماعي افضل عند حامل اللقب، ظهر اكثر في الربع الثاني مع نتيجة (39 – 34) بنهاية الشوط الاول.
بداية الربع الثالث كانت مغايرة تماماً، حيث تمكن الفريق التونسي من تسجيل 7 نقاط متتالية فخطف التقدم (41 – 39)، بفضل الخبيرين رضوان بن سليمان ومكرم بن رمضان لتشتعل المباراة ويتبادل الفريقان التقدم لكن التعادل (60 – 60) فرض نفسه بنهايته مع ثلاثية من اسماعيل احمد.
المباراة اخذت طابعاً قاسياً في جزئها الاخير مع ارتفاع معدل الهيجان العصبي، لتحصل بعض الاحتكاكات تعامل معها الحكام بالقانون وبحزم، ان كان عبر احتساب الاخطاء الشخصية او الفنية، لتسير من بعدها المباراة على اثارتها وحساسيتها الى ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (83 – 83).
الرياضي تلقى ضربة ثانية بخروج اسماعيل احمد بالاخطاء الخمسة بعد دقيقة ونصف على بداية الوقت الاضافي، وكان القائد جان عبد النور قد سبقه اليها في الربع الرابع، لكن المباراة رفضت ان تنتهي مع نجاح امير سعود بتسجيل 3 رميات حرة وتعديل الارقام (98 – 98) ويذهب الفريقان الى وقت اضافي جديد شهد ضربة جديدة للرياضي بخروج شاون كينغ بالاخطاء الخمسة، وعلى الرغم من ذلك لم يستسلم وبقي يرد على سلات الفريق التونسي الى ان كانت الضربة القاضية ثلاثية من امير سعود حسمت المباراة.
ارون هاربر سجل للرياضي 29 نقطة، واضاف وائل عرقجي 24 نقطة، وكل من اسماعيل احمد زوشاون كطينغ 14 نقطة، وجان عبد النور 10 نقاط وعلي حيدر 9 نقاط، ومن الفريق التونسي سجل مكرم بن رمضان 31 نقطة، واضاف رضوان بن سليمان 28 نقطة، وعاطف موحا 13 نقطة، وعمر موحلي 15 نقطة.
وإختير قائد النجم الساحلي رضوان بن سليمان أفضل لاعب في الدورة، فيما كان وائل عرقجي افضل لاعب ناشئ، وأرون هاربر افضل هداف .