strong>تشكل رياضة المحركات مضماراً خاصاً للسائقين اللبنانيين لتسجيل إنجازات، إلا أنها لم ترتق بعد إلى المنصّات العالمية. وآخر النتائج الجيدة سجلها بطل لبنان السابق نبيل كرم في رالي كروس
شارك بطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة السائق «المخضرم» نبيل كرم على بيجو 207 (الفئة العالمية وقوتها خمسمئة حصان)، والتي يملكها بطل فرنسا السابق جان لوك باييه، في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا في الرالي كروس على حلبة «لوهياك» الشهيرة أمام جمهور كبير ناهز 40 ألف متفرّج، وضمن فئة «النخبة». ونافس السائق اللبناني بجدارة السائقين الـ 122 الذين شاركوا في المسابقة. وحلّ كرم رابعاً في الترتيب العام في اليوم الأول، ثم احتلّ المركز السادس في الترتيب العام في اليوم الثاني قبل المرحلة النهائية، حيث احتلّ كرم المركز العاشر بعدما صدمته إحدى السيارات المشاركة لكنه استطاع الخروج عاشراً في إحدى أبرز مراحل بطولة فرنسا المؤلفة من 12 مرحلة.
يشار إلى أن كرم شارك بثلاثة سباقات ضمن بطولة فرنسا للرالي كروس للعام الجاري ويستعد للمشاركة في عدد من مراحل بطولة السنة المقبلة.

العطية يبتعد في «سيلك واي»

رغم حلوله في المركز الثالث مع نهاية المرحلة الرابعة، إلا أن السائق القطري ناصر صالح العطية، بطل الشرق الأوسط للراليات خمس مرات، مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك، حافظ على صدارته لرالي «سيلك واي» الصحراوي بوقت قدره 5،14،58 ساعات، مقابل 5،13،05 ساعات للإسباني كارلوس ساينز.
وكان ساينز، بطل العالم للراليات مرتين سابقاً، مع ملاحه لوكاس كروز، قد تمكن من اختراق هيمنة العطية للمراحل الخاصة بعدما سجل التوقيت الأسرع خلال هذه المرحلة (5،13،05 ساعات)، التي تعدّ الأطول مع كيلومتراتها الـ 580 من مجموع المسافة الإجمالية 878 كلم. العطية حل ثالثاً في هذه المرحلة بـ 5،14،58 ساعات، وأمام زميله جينييل دو فيلييه، بعدما جانبه الحظ إثر معاناته من انثقاب بطيء في أحد إطارات سيارته.