تحمل المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم مواجهة صعبة بين الأهلي، بطل المواسم الخمسة السابقة، وطلائع الجيش، ولن تغيب ذكريات الموقعة النارية بينهما في آخر الموسم الماضي، التي كادت تطيح آمال الأهلي قبل أن ينجح في العبور منها إلى المباراة الفاصلة مع الإسماعيلي.وتنطلق المرحلة الرابعة بعد توقّف مرتين خلال ثلاثة أسابيع بسبب ارتباطات المنتخب المصري، وتشهد الجولة غياب ستة مدربين جدد رغم مرور ثلاثة أسابيع فقط بعد إطاحة أنور سلامه من إنبي، ودي كاستال من الزمالك، وطه بصري من الاتحاد السكندري، ونيبوشا فوكوفيتش من الإسماعيلي، وبيرتالان بيشكي من المصري، وشريف الخشاب من المحلة.
ويلعب، اليوم، الزمالك مع الاتحاد السكندري، وغزل المحلة مع المنصورة، وتُستكمل المرحلة، غداً الجمعة، بلقاء طلائع الجيش مع الأهلي، والإسماعيلي مع المقاولون، والجونة مع بتروجيت، واتحاد الشرطة مع بترول أسيوط.
وتأجلت مباراتا إنبي مع الإنتاج الحربي، وحرس الحدود مع المصري بسبب الارتباط بكأس الاتحاد الأفريقي في 27 من الشهر الجاري.
وسيغيب عن صفوف الأهلي الرباعي محمد أبو تريكه وأحمد حسن وحسام عاشور ومصطفى شبيطة بسبب الإصابة، ما حدا بالجهاز الفني بقيادة حسام البدري إلى تجهيز البدلاء خلال فترة الاستراحة.
وستكون مباراة الزمالك مع الاتحاد انطلاقة فعلية لمدرب «القلعة البيضاء» الجديد ـــــ القديم الفرنسي هنري ميشال، ويسعى الأخير إلى مصالحة جماهير الزمالك والرد على المشكّكين في قدرته على قيادة الفريق إلى منصة التتويج، الغائب عنها منذ سبع سنوات، باستثناء فوزه بكأس مصر العام الماضي في غياب الكبار.

فلسطين

يلتقي، اليوم، المنتخب الأولمبي الفلسطيني مع نظيره الأردني في مباراة ودية يفتتحان بها استاد الحسين في مدينة الخليل بالضفة الغربية، لمناسبة إعادة تجديده ليكون على المستوى الدولي.
وأشار رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي إلى أن الدعوة وجّهت إلى الأردن للمشاركة في حفل الافتتاح لكون الملعب يحمل اسم الحسين (ملك الأردن السابق). وبلغت تكاليف إعادة تأهيل الملعب 3.5 مليون دولار بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية والحكومة الفلسطينية وبلدية الخليل، التي شملت الإضاءة وبناء المدرجات، التي تتّسع لخمسة آلاف مشجّع إضافة إلى تعشيب أرضيته بالعشب الاصطناعي.

قطر

لا تزال الانتقالات مستمرة بين الأندية القطرية، التي تدعم صفوفها لانطلاق «دوري نجوم قطر» أواخر الأسبوع الجاري، فأكمل

يعدّ ملعب الخليل الثاني في فلسطين بمواصفات دولية بعد ملعب الحسيني في غزة»
الأهلي، العائد إلى دوري الدرجة الأولى، عقد محترفيه بتعاقده مع البرازيلي خوليو سيزار مهاجم اتلتيكو مينيرو البرازيلي لمدة موسم واحد قابل للتجديد. وانضم خوليو سيزار إلى مواطنه فرناندو والعاجي أوليفيه والإيراني رحمن رضائي.
وفي السياق عينه، أعلن الريان تعاقده مع الأسترالي دانيل ألشوب، مهاجم ملبورن فيكتوري الأسترالي، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل دون الكشف عن مدة العقد أو قيمته المالية. ووصل اللاعب إلى الدوحة، أمس، حيث أجرى الفحص الطبي، ليكون آخر محترفي الفريق إلى جانب البرازيلي تفاريس والعاجي امارا ديانيه والغيني باسكال فيندونو.
وسيجري تسجيل دانيل الشوب لاعباً آسيوياً، وهو ثاني لاعب أسترالي يحترف في الدوري القطري بعد المدافع توني بوفيتش الذي لعب للعربي موسم 2007.

السعودية

فاز فريق النصر على مضيفه الشباب 3ــ2، ضمن منافسات المجموعة الأولى، في الجولة الثانية من كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم للاعبين دون 23 عاماً. وفي المجموعة ذاتها، تغلّب الهلال على ضيفه الرياض بهدفين نظيفين، وسجل الوطني فوزاً كبيراً على ضيفه الشعلة 6-1. وانتهت لقاءات المجموعة الثانية بالتعادل، حيث تعادل الاتفاق والخليج 3-3، والقادسية مع الفتح 2-2، وهجر مع العدالة 1-1.