حبس البحرينيون والسعوديون أنفاسهم حتى الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت منتخبيهم أمس على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وآلت الفرحة في الختام إلى «الأحمر» بتعادله والأخضر 2ـ2 في إياب الملحق الآسيوي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي في المنامة. وأهّلت هذه النتيجة البحرين لخوض الملحق في مواجهة نيوزيلندا.خاض المنتخب البحريني اللقاء بحذر وتكتّل في المنطقة الخلفية، ما سمح للسعوديين بالاستحواذ على الكرة. وافتتح ناصر الشمراني التسجيل للسعودية إثر كرة متقنة هيّأها له ياسر القحطاني (13).
وبعدها تخلى البحرينيون عن حذرهم، فسدد سلمان عيسى جانب المرمى (15)، وتابع محمود جلال كرة مرتدة (33)، وأدرك جيسي جون التعادل عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها بسهولة في الشباك السعودية(42).
وحاصر المنتخب السعودي منطقة خصمه منذ بداية الشوط الثاني من دون أن يتمكن من هزّ شباك الحارس محمد السيد جعفر ، فيما عمد البحرينيون إلى التكتّل في الخلف مع الانطلاق بالمرتدات السريعة عبر السريعين عبد الله عمر وجيسي جون للحفاظ على النتيجة. وأجّل الحارس السعودي وليد عبد الله التأهل البحريني عندما أنقذ تسديدة جون بإنجاز من أمام المرمى (80). وكانت الدقائق الثلاث من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع دقائق مجنونة، فسجل حمد المنتشري هدفاً سعودياً برأسية استقرت في الشباك البحرينية (91) معلناً تأهّل السعودية، لكنّ البحرينيين، على طريقة الماكينات الألمانية، كان لهم رأي مخالف عندما خطف عبد الله فتاي الكرة برأسه إثر ركنية ووضعها في أقصى الزاوية اليسرى معلناً التأهل البحريني إلى الملحق النهائي للمرة الثانية على التوالي في تاريخه.

تصفيات أفريقيا

جدّد منتخب الكاميرون فوزه على ضيفه الغابوني 2ـ1 في ياوندي في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010. وسجل جان ماكون (24) وصامويل إيتو (64) هدفي الكاميرون، ودافيد كوزان (90) هدف الغابون. وتصدرت الكاميرون الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 6 للغابون و5 لتوغو و3 للمغرب.