هلّلت الصحف البحرينية، أمس، لتأهل منتخبها إلى الملحق الأخير لمواجهة نيوزيلندا بطلة منطقة أوقيانيا، بعد تعادله المثير 2-2 مع المنتخب السعودي في إياب الملحق الآسيوي ضمن التصفيات المؤهّلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010. وعاشت البحرين سهرة مثيرة، وعمّت الفرحة شوارعها بخروج محبي «الأحمر» للاحتفال بالتأهل واستمرت مسيرات الفرح حتى ساعات الفجر الأولى. وتلقّى المنتخب البحريني التهنئة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالتأهل، حيث أشاد بأداء اللاعبين المشرّف، الذين استحقوا من خلاله التأهل إلى الملحق الفاصل. وعنونت صحيفة «البلاد» في ملحقها الرياضي «الحلم يعود». وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن «الأحمر يقصي الأخضر ويقطع التذكرة إلى نيوزيلندا»، وأضافت «مباراة مجنونة اختزلت كل ما في جعبتها بأربع دقائق».
أما صحيفة «الوطن» فكتبت «بالقاضية الأحمر يواصل مسيرة الأحلام»، وقالت صحيفة أخبار الخليج «أمسية كروية رائعة»، وأضافت «منتخبنا يعيش ليلة خضراء بتعادله المثير ويتجه لملحق نيوزيلندا».
صحيفة «الوسط» أعادت التذكير بالحلم العائد أيضاً، وكتبت «حلمنا يتجدّد والوعد مع نيوزيلندا»، وركزت صحيفة «الوقت» على التحدي المقبل، وكتبت «وبقيت خطوتان»، في إشارة إلى مباراتي الذهاب والإياب مع منتخب نيوزيلندا، وأضافت «بعد مباراة مجنونة في دقائقها الأخيرة، الأحمر يكسب رهان الرياض».
وفي المقلب السعودي، شنت الصحف السعودية هجوماً لاذعاً على لاعبي المنتخب غداة الإقصاء وفقدان فرصة التأهل للمرة الخامسة على التوالي. وتحت عنوان «منتخبنا يغرق في البحرين»، قالت صحيفة الجزيرة «تأهلت البحرين لملاقاة نيوزيلندا بعد مباراة واصل الأخضر ومدربه البرتغالي بيسيرو فيها قتل الفرص المتاحة للتأهل إلى جنوب أفريقيا». وذكرت صحيفة «الرياض» تحت عنوان «الأحمر» أغلق باب الملحق على «الأخضر».. وتخبّطات بيسيرو أعلن مبكراً الخروج المر، وحمّلت المدرب مسؤولية الخروج «بسبب التشكيلة الغريبة التي بدأ بها المباراة وتغييراته الغريبة ايضاً».
صحيفة «الوطن» كتبت «الأخضر يسقط ويبدّد حلم الوصول للمونديال»، ولم تجد صحيفة «اليوم» غير كلمة «ضيّعونا». بدورها لم تجنح «عكاظ» إلى مكان آخر، فكتبت تحت عنوان «ليلة حرق الأعصاب». ولم يكن تعليق صحيفة «الرياضي» أخفّ وطأةً فعنونت «منتخبنا في الملحق راسب»، وتابعت «مني المنتخب السعودي بخسارة هي الأعنف منذ 15 عاماً بخروجه بالتعادل أمام البحرين من تصفيات كأس العالم المؤهّلة».
(أ ف ب)


سلطان يعتذر وفواز يشيد