سباق «نايك» الإنساني في 35 مدينة
أعلنت «نايك» رسمياً السباق الإنساني ومسافته 10 كلم، الذي ستُُنظّمه في 24 تشرين الأول، في العاصمة اللبنانية بيروت، متزامناً مع سباقات للمسافة نفسها، وفي اليوم عينه، في أكثر من 35 مدينة في العالم، منها روما، باريس، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو، نيويورك، سيدني وبيروت، وذلك خلال مؤتمر صحافي في فندق «لو رويال»، وأوضح مدير التسويق رافي كيفوركيان أنه جرى تنظيم «سباق نايك للمرح» العام الفائت في لبنان بمشاركة 600 عداء وعداءة وشهد نجاحاً كبيراً. وأشارت كريستين حرب إلى «أن بيروت هي العاصمة العربية الوحيدة التي ستُنظّم هذا الحدث الإنساني، داعيةً الأندية والجمعيات وعدّائي مختلف الفئات العمرية إلى المشاركة بكثافة». وذكرت أن قيمة المشاركة هي عشرة آلاف ليرة لبنانية لكل شخص، على أن يفوز النادي أو الجمعية الذي يشارك بأكبر عدد من عدّائيه في السباق بالمبلغ الإجمالي للاشتراكات. وأضافت حرب «إن كل عداء يجتاز خط النهاية سيحصل على ميدالية من «نايك». ودعت المشاركين جميعاً إلى اعتماد «تي شيرت» حمراء. وأشارت إلى أن عملية التسجيل تجري في جميع فروع «نايك» في لبنان وفي المدارس والجامعات والأندية. وآخر مهلة للتسجيل في 20 تشرين الأول. من جهة أخرى، أشارت العدّاءة البطلة ماريا بيا نعمه إلى أنها ستضع خبرتها بتصرّف المشاركين، مع إقامة حصص تدريبية وإلقاء محاضرات عن السباق لتحسين اللياقة البدنية (التدريبات مساء كل أربعاء أسبوعياً، أمام «نايك» ـــــ الوسط التجاري الساعة 18:30).

هوبس يسدل الستارة على مخيّمه

احتفل نادي هوبس باختتام مخيمه الصيفي الذي نظمه على ملاعبه في بيروت وانطلياس، من 30 تموز إلى 31 آب، برعاية جمال ترست بنك، ومشاركة 300 طالب وطالبة (من 5 سنوات ـ 14 سنة). تخلّلته أنشطة رياضية في كرة القدم، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والسباحة، والجمباز، والتايكواندو، وأنشطة فنية وتقافية وتربوية وبيئية وترفيهية ورحلات سياحية بإشراف رانيا قانصوه، ونيللي بستاني، والمدربين أحمد سليمان وماهر النقيب وعلي كزما ورائف حمدان وإيلي فليحان وسهاد زهران وجورج عبدو وربيع فرنسيس وبيتر أبو جوده وراني جعجع وكامل أسعد.

اختتام «Oasis» ـ المون لا سال

اختتم نادي المون لاسال ـ عين سعادة برنامجه الصيفي « Oasis» لعام 2009، بحفل رياضي وترفيهي منوّع، بحضور المطربة باسكال مشعلاني، وملكة جمال لبنان لعام 2009 مارتين أندراوس، وحوالى 6 آلاف شخص. بدأ الاستعراض بالجياد، ثم دخول فتيان الماجوريت، تلاه موكب دراجات، ومجموعة من ATV الميكانيكية، وبعدها: رقصات فنية واستعراض في لعبتَي كرة السلة وكرة القدم، ثم موسيقى للراحل ملك البوب مايكل جاكسون، وللمطربة اللبنانيّة فيروز، ثمّ استعراض للرودلز والدراجات الهوائية، إضافةً إلى تكريم أبطال وبطلات النادي في التايكواندو، الذين أحرزوا ميداليّات ذهبيّة، فضيّة، وبرونزيّة، في الاستحقاقات الدوليّة لعام 2009، وهم: أندريا باولي، طارق مقدسي، فادي بخعازي، وميشال سماحة.