وجّه الصفاء رسالة قوية إلى جميع النوادي في الموسم الجديد، بعدما تغلب أمس على العهد 4ـ3 في مباراة دراماتيكية في كأس النخبة ليضمن صدارتها ويتأهب لملاقاة المبرة أو شباب الساحل في نصف النهائي
ابراهيم وزنة
قلب الصفاء تأخّره 1ـ3 إلى فوز 4ـ3 مع صافرة نهاية المباراة التي جمعته أمس مع العهد على ملعب برج حمود، وبذلك تربع على صدارة مجموعته ليقابل الفائز من مباراة الغد التي ستجمع بين الساحل والمبرة (الساعة 16:00 على ملعب بيروت البلدي)، فيما توجه العهد لمواجهة الأنصار. وجاءت المباراة «نخبوية» بكل ما للمسابقة من معنى، ومن المحتمل أن تتكرر مجرياتها في ختام المسابقة، نظراً لما قدّمه لاعبو الفريقين من أداء متميز، مع الإشارة إلى تفوّق الصفاويين من الناحية البدنية. وبكّر العهداويون في هزّ الشباك، عبر كرة حرّة ثابتة لأحمد زريق (د 4) أسكنها في الزاوية البعيدة، فردّ عامر خان بتسديدة (د 8) ليردّ عباس عطوي «أونيكا» ومحمد أبو عتيق (9 و17). وبغية تفعيل أداء فريقه في الوسط، دفع فؤاد سعد بحسين دقيق بدلاً من الواعد هيثم فاعور الذي يشارك للمرة الأولى، وكرّت الفرص بالجملة في آخر ربع ساعة من هذا الشوط، فبرز الحارسان الدكرمنجي وطي في الذود عن مرميهما، ونجح محمود العلي بلكز كرة عباس عطوي التي صدّها نزيه طي داخل المرمى بكل ثقة (د 39)، ليرد محمود الزغبي مستغلاً إحدى المرتدات من الدفاعات العهداوية المتراصة، حيث ارتطمت الكرة التي سددها بقدم عباس كنعان وتحوّلت داخل المرمى (41). إلا أن الهدف الأجمل للعهد جاء من توقيع العلي دون إغفال التمريرة «الملعوبة» لزميله أحمد زريق، فمرّ العلي عن الدفاع لينفرد ويسدد داخل الشباك (د 45).
وفي الشوط الثاني واصل العهداويون مساعيهم لتوسيع الفارق، ولما دفع مدرب الصفاء الصربي إيفان بنشيطه عبد الله طالب، تحركّت الماكينة الشابة في الوسط (طالب والزغبي وعامر خان ومحمد طحان)، وتوالت الهجمات الصفاوية من كل الجهات، وسدد «الطحان» الصغير تسديدة بعيدة المدى، من 35 متراً، حاول الدكرمنجي التقاطها، لكنها أفلتت وتهاوت داخل المرمى (د 67). وفي الدقيقة الـ70 انطلق طحان كالسهم داخل المربع ومرر بذكاء إلى شقيقه حسين الذي سدد داخل المرمى. ودفع سعد النيجيري روبرت أكواري بدلاً من عطوي، لكنه لم يقدّم المرتجى منه. وفي الدقيقة القاتلة (90) أفلت النجم محمد طحان من الرقابة لينسلّ داخل المربع مسدّداً في الزاوية البعيدة. قاد اللقاء الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وسامر بدر وحسام دقدوقي رابعاً.
* تابع المباراة قرابة مئتي شخص، تقدّمهم موسى مكي ومازن قبيسي وكريم دياب ومحمد عاصي، ولاعب العهد فابيو الذي جلس محاطاً بعدد من المعجبين.
بيان نادي الحكمة
أعلن نادي الحكمة في بيان وزعه أمس على الإعلام تولي ميشال يوسف الخوري رئاسة النادي. وجاء هذا الإعلان غداة اجتماع اللجنة الإدارية برئاسة نائب الرئيس سامي برباري حيث اطُّلع على كتاب الاستقالة الخطية للرئيس السابق جورج شهوان وإصراره عليها. ونوّه المجتمعون بتضحيات شهوان المعنوية والمادية. وأُعيد تأليف الهيئة، فسُمي الخوري رئيساً وبرباري نائباً له وأنطوان مونس أميناً للسر ومارون غالب أميناً للصندوق وجان الحشاش وسمير نجم أعضاء، على أن تجري الدعوة لانتخاب عضو بديل ضمن المهل المنصوص عليها في النظام الداخلي.


شاهين: سنجتمع الاثنين

أمل عضو الاتحاد (مراقب المباراة) جورج شاهين أن تسير الأمور في الخط الإيجابي داخل اللجنة العليا للاتحاد. وأكّد أن الاثنين المقبل ستعقد جلسة دعا اليها رئيس الاتحاد هاشم حيدر. ولمّح إلى زوال «التشنج» الذي ضخّمه الإعلام أكثر من اللازم، وختم متسائلاً: «على شو الخلاف وما في فوتبول... ليصير عنا فوتبول بعدين منختلف».