لا ينفكّ منتخب لبنان للكرة الطائرة يستعد بكل إمكاناته لخوض غمار بطولة الأمم الآسيوية من 26 أيلول الجاري حتى 5 تشرين الأول المقبل في العاصمة الفيليبينية مانيلا. وقد عادت بعثة المنتخب من مدينة إسطنبول التركية بعدما خضع اللاعبون لمعسكر تدريبي دام ثمانية أيام خاضوا خلالها سبع مباريات مع أقوى النوادي التركية.وحقق لبنان الفوز على بشيكتاش 3ـ1، وعلى فينيريوم 3ـ0 و3ـ0، فيما خسر أمام اي بي بي 0ـ3 وأم أو جي 2ـ3 وغلطة سراي 0ـ3 و0ـ3.
واستغل المدير الفني للمنتخب، الألماني بيتر نوننبرويخ المعسكر للوقوف على جهوزية جميع اللاعبين الفنية والبدنية من خلال إشراكهم في المباريات السبع. كذلك كانت التدريبات منتظمة بمعدل ثلاث ساعات صباحاً يومياً بإشراف نوننبرويخ والمدرب اللبناني عصام أبو جودة. ويواصل المنتخب تدريباته اليومية المكثفة، على أن تغادر البعثة اللبنانية إلى الفيليبين في 19 الجاري للانخراط في معسكر تدريبي أخير قبل خوض البطولة الآسيوية.
ورأى أبو جودة في حديث لـ«الأخبار» أن المنتخب والجهاز الفني يؤديان واجباتهما، ويستعد المنتخب لخوض غمار البطولة الآسيوية التي ستضع لبنان على خريطة الكرة الطائرة القارية. وأكد أبو جودة أن هذه الاستعدادات غير كافية، لأن الإمكانات المادية عادية. ورأى المدرب اللبناني أن المعسكر التركي كان جيداً، والأندية التركية ممتازة، والمباريات السبع كوّنت لدى الجهاز الفني الفكرة الواضحة عن مستوى اللاعبين، مشيراً إلى أن المنتخب سيخوض معسكراً ثانياً في الفيليبين، سيلعب خلاله مع أندية ومنتخبات. وأردف أبو جودة قائلاً إن مجموعة اللاعبين جيدة، وهناك تجانس عام، وخصوصاً مع المجنسين ميلوش ستيفانوفيتش وبيتر تورانجانين، متمنياً تحقيق نتيجة رغم صعوبة المجموعة التي تضم لبنان إلى جانب أوستراليا، بطلة آسيا، وكوريا الجنوبية وقطر وجزر المالديف.

حبيب يشكر دريق

شكر لاعب نادي الانطلاق أنفة مروان بطرس حبيب الرئيس الفخري للنادي غبريال دريق واللجنة الإدارية على منحه كتاب الاستغناء، وتقدم من دريق بالاعتذار الشديد عن أي تصرّف صدر عنه عن غير قصد.