جولة وزير الرياضة أرسلان
يتابع وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان، خطوات مسار التحضيرات لاستضافة دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، حيث سيقوم بجولة على المنشآت الرئيسة التي ستستضيف الدورة. ويستهل الوزير جولته بزيارة المدينة الجامعية ـــــ الحدث حيث إقامة الوفود وملاعب التمارين (الساعة 11 صباحا)، وبعدها ينتقل إلى المدينة الرياضية حيث المنشآت الرئيسية وما يجري تأهيلها حالياً، قبل أن يعقد اجتماعاً يضمّه إلى اللجنة المنظمة للدورة.

9 نواد في انطلاق سلة هوبس

تنطلق اليوم، دورة نادي هوبس بكرة السلة للفئات العمرية مواليد 1991حتّى 2000، التي ينظمها النادي على ملاعبه في انطلياس، بالتعاون مع اتحاد اللعبة، وبإشراف أمين سر النادي غازي بستاني، والمدربين أحمد سليمان وربيع فرنسيس. والنوادي المشاركة هي: الشانفيل، الكهرباء، غزير الرياضي، المركزية جونية، الجمهور، عينطورة، المنصف، هوبس أنطلياس وهوبس بيروت.

21 سيّارة مشاركة في رالي الأرز

سينطلق رالي الأرز الثامن عشر، بمشاركة 21 سيارة، في محافظة الشمال برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي، وهو المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للعام الجاري، 338،59 كلم منها 97،95 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 12 على طرقات معبّدة. ومن أبرز السائقين المشاركين اللبنانيون نيك جورجيو وروجيه فغالي وميشال صالح وعبدو فغالي والقطري خليفة العطية. وسينطلق الرالي، غداً (8:30)، من أمام فندق «سيدروس» في الأرز على أن يقام حفل التتويج (17:00).

كرة قدم وسلّة في أكوامارينا

أقام مجمّع «أكوامارينا ــ 1» يوماً رياضياً طويلاً تضمّن سلسلة مباريات في كرة القدم وكرة السلة، جمعته إلى نادي المركزية ـــــ جونية. حضر المباريات رئيس وأعضاء مجلس إدارة المجمع ومديره طوني فارس وحشد كبير من أهالي اللاعبين، وأشرفت عليها إدارة الرياضة في المجمع، ممثلة بالأستاذين بيار العسل وطوني يموني. في كرة القدم لفئة 6ــ8 سنوات: فازت الأكوامارينا على المركزية 2-1، 9ــ11 سنة: فازت الأكوامارينا 8-5، 12ــ15 سنة: فازت الأكوامارينا 4-1. وفي كرة السلة 6ــ8 سنوات: فازت المركزية 22-19، 9ــ11 سنة: فازت الأكوامارينا 17-15، 12ــ15 سنة: فازت الأكوامارينا 23-20.

دورة لحكّام الطاولة الفرنكوفونيّة

أقام الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة دورة صقل للحكام اللبنانيين في إطار التحضيرات لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة. وسيشارك الحكام في قيادة منافسات اللعبة، بإشراف الاتحاد الفرنسي للعبة من خلال رئيس لجنة العلاقات الدولية فيه وعضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي المحاضر باتريك رينجيل. والخاضعون للدورة هم: الدكتور بيار هاني، جوزيف العقيقي، ايلي فرح، عماد وكميل مرعب، ايلي معلوف، مصطفى الدقدوقي، علي حيدر أحمد، رضوان الرفاعي، رامي القارح، غريتا صابر، موريس الياس، رامي الرفاعي وعفيف شرارة.