توّج البريطاني بول بونهوم بلقبَ البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي، في ثالث فوزٍ له جعل منه حامل الرقم القياسي في عدد الانتصارات.

وتُوِّج بونهوم بطلاً عالمياً لسباق ريد بُل الجوي بعدما اكتفى بالمركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر مات هول على مسارٍ أقيمَ خصيصاً فوقَ حلبة "لاس فيغاس موتور سبيدواي". وتجنَّبَ بذلك مواجهة شرسة مع الأوسترالي صاحب الأداء الهجومي المميز. وحقق الألماني ماتياس دولديرير مركزاً ثالثاً لافتاً ليعتلي منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم، تحت انظار 20 ألف مشاهد.

وهذه هي البطولة الثالثة التي يحرزها بونهوم في الموسم العاشر له، بعدما سبق للطيار البريطاني الماهر أن فاز باللقب عامَي 2009 و2010. واضطر بونهوم للتعامل مع مشكلاتٍ تقنية واجهته مباشرة قبل السباق النهائي، ليتخطّاها بخبرته بنجاح، وينهي البطولة العالمية حاصداً 76 نقطة في الترتيب الإجمالي، متقدماً بخمس نقاطٍ فقط على هول (71 نقطة) في مركز الوصافة، فيما احتلَّ النمساوي هانس أرتش المركز الثالث (34 نقطة).
"إنه أمر مذهل.. مذهل فحسب!" بهذه الكلمات المختصرة والمعبّرة فجّر بونهوم فرحته، بعد جهدٍ طويلٍ هذا الموسم أنتج أربع انتصاراتٍ من أصل سبعِ منصاتِ تتويجٍ في ثمانية سباقات، ليحطّم كذلك الرقم القياسي في عدد النقاط التي بلغت 76. ويتربَّع بونهوم على عرشِ هذه الرياضة بكونه الطيار الذي حقق 19 فوزاً في مسيرته من أصل 66 سباقاً، وهو كان يحتاج الى إنهاء السباق الأخير من هذا الموسم في أحد المراكز الستة الأولى لإحراز اللقب.

الترتيب العام للبطولة العالمية 2015:
1. بونهوم (بريطانيا) 76 نقطة
2. هول (أستراليا) 71
3. آرتش (النمسا) 34
4. سونكا (تشيكيا) 29
5. دولديرير (ألمانيا) 26.