مع سعيها لتوفير خدمات إعلامية ترتقي بالحدث الكبير إلى أفضل المعايير، باشرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الفرنكوفونية، التي سيستضيفها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول في إعداد «حزمة خدمات» سوف تؤمّنها عبر المركز الإعلامي في المدينة الرياضية، الذي سيفتح أبوابه بدءاً من 24 الجاري (18 ساعة يومياً).وروعي في توفير هذه الخدمات مع ملحقاتها اللوجستية (استقبال، نقل، مرافقة، ضيافة وإقامة، تسهيل معاملات وتوفير شبكة معلوماتية دقيقة وفائقة السرعة). كما وضعت بتصرّف وسائل الإعلام خدمات التلفزيون المضيف (المستقبل)، وستقدّم خدمات أخرى بالتعاون مع شركة إيزول، كالنقل المباشر والدعم التقني وإنتاج التقارير وغيرها.
وسيؤمّن التلفزيون المضيف تغطية حفلتي الافتتاح والاختتام ومباريات كرة القدم والسلة، إلى الأدوار نصف النهائية والنهائية لبعض الأنشطة والمسابقات، بالإضافة إلى بث مباشر (4 ساعات يومياً)، فضلاً عن بث ملخّصات يومية تتراوح مدتها بين 5 و13 دقيقة في أوقات مختلفة.
وسيؤمن المركز الإعلامي خدمات في المجالين المرئي والمسموع، إضافة إلى تأمين البث من خلال القمر الاصطناعي.
ويتميز المركز بمساحته الرحبة، وقد تم تجهيزه بـ 100 جهاز كومبيوتر مع خدمة الإنترنت، شاشات تلفزة، هواتف، فاكسات، طابعات، وصلات إنترنت، شبكات «واي فاي» والآت ناسخة.
وستصدر اللجنة الإعلامية نشرة يومية باللغتين الفرنسية والعربية، تتضمن نتائج المنافسات الرياضية والثقافية. وجُهّز المركز بقاعة مؤتمرات مع منصّة للمصوّرين، وقاعات جانبية لإجراء المقابلات واستديو تقني و«منافذ» للنقل عبر الأقمار الاصطناعية لتسهيل عمل الوسائل الإعلامية، وتشكّلت لجنة مصوّرين فوتوغرافيين لتوزيع الصور على الصحف المحلية والدولية.
وفي مواقع المسابقات، خصصت نقاط إعلامية تُعرف بالمنطقة المختلطة zone mixte، تتيح إمكان لقاء المتبارين إلى فسحة مماثلة في القرية الفرنكوفونيّة، وأخرى ضمن جناح اللجنة المنظّمة في قرية الشركاء Village des partenaires المقامة في وسط بيروت.