بلغ الهلال السوداني الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على مواطنه المريخ 3-1 ضمن المرحلة الخامسة من الدور ربع النهائي (المجموعات) في المجموعة الأولى. وسجل للهلال المالي باري ديمبا (23) وعمر بخيت (77) والنيجيري ايفوسا (85)، وللمريخ بدر الدين قلق (63). ولحق كانو بيلارز النيجيري بالهلال بفوزه على زيسكو يونايتد الزامبي 3-2. وسجل لكانو فيكتور نامو (3 و55) وبيلو كوفارماتا (86)، ولوتي فيري (2 و39) لزيسكو. ويتصدر الهلال بـ10 نقاط وبفارق الأهداف عن كانو وزيسكو ثالثاً بـ 5 والمريخ رابعاً بنقطتين.وفي المجموعة الثانية، تأهل هارتلاند النيجيري للدور عينه بعدما فاز على ضيفه مازيمبي من جمهورية الكونغو 2-0، فيما أنعش النجم الساحلي التونسي آماله بعدما تغلب على ضيفه مونوموتابا يونايتد من زمبابوي 2-0. وسجل الإصابتين مصعب ساسي (12) وجيلسون سيلفا (55).
ويتصدر هارتلاند بـ10 نقاط أمام مازمبي بـ9 فالنجم ثالثاً بـ7 ومونوموتابا رابعاً بـ3.

يلتقي في المرحلة الحاسمة لكأس الاتحاد سطيف مع إنبي وفيتا مع سانتوس
وفي كأس الاتحاد، احتدم الصراع بين ثلاثة فرق لنيل بطاقة التأهل للدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي ضمن المرحلة الخامسة، قبل الأخيرة، من مباريات المجموعة الثانية، إذ فاز باييلسا النيجيري على ضيفه حرس الحدود المصري 0 ـ 2. فيما تعادل بريميرو أغوستو الأنغولي مع ضيفه الملعب المالي 0-0. ويتصدر الملعب بـ9 نقاط أمام بريميرو بـ8 وباييلسا بـ6 وحرس الحدود بـ4.
وفي المجموعة الأولى، عزز فيتا كلوب الكونغولي آماله في التأهل إلى الدور النهائي بفوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 2-1. وسجل لفيتا اريك بوكانغا (3) وايف ديبا ايلونغا (45)، ولسطيف عبد المالك زياية (86).
وتغلب إنبي المصري على ضيفه سانتوس الأنغولي 4-0 في المجموعة عينها، سجلها أحمد رؤوف (30 و37) وسامح عبد الفضيل (89) والعاجي فانسان ديفونيه (93) .
ورفع فيتا كلوب رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف وفاق سطيف فانحصرت بطاقة الدور النهائي بينهما.