تحمل المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل للقطبين، إذ يلتقي الأهلي، حامل اللقب، مع المصري اليوم، ويلعب الزمالك، غداً مع طلائع الجيش. وتحمل المواجهتان طابعاً ثأرياً، فالأهلي يسعى الى رد الاعتبار لسقوطه أمام المصري 0-2 في المرحلة الثانية من الموسم الماضي في مباراة شهدت طرد مدافعه الدولي وائل جمعة، والهدف ذاته يسعى إليه الزمالك بقيادة مديره الفني الجديد ـــــ القديم هنري ميشال لأن طلائع الجيش هزمه 0-1 في المرحلة الثامنة من الموسم الماضي. ويطمح الإهلي إلى مواصلة مشواره الجيد في بداية الموسم الجديد والحفاظ على سجله خالياً من الخسارة، وهو يتصدر أمام اتحاد الشرطة الذي يحل ضيفاً على المنصورة الـ12، اليوم، والزمالك وبتروجيت الذي يستضيف الإنتاج الحربي غداً.ويخوض الأهلي المباراة في غياب محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب بسبب الإصابة.
* وفي المباراة الثانية، يسعى هنري ميشال الى تحقيق انطلاقة قوية تعيد الاطمئنان الى «البيت الأبيض» مستغلاً المعنويات المهزوزة لدى لاعبي طلائع الجيش بعد الخسارة المذلة أمام الأهلي 2-4 في الأسبوع الفائت. ويواجه ميشال إصابات كثيرة في صفوف الزمالك، أبرزها حارس مرماه عبد الواحد السيد وأحمد حسام «ميدو» وعمرو زكي ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» ومحمود فتح الله والشاب الواعد علاء علي، لكن المدرب الفرنسي قام بتجهيز البدلاء لسد العجز أمثال محمد عبد الشافي وأحمد الميرغني والغاني ابراهيم ابو.
ويلعب الاتحاد السكندري مع الإسماعيلي، فيما سيحاول الجونة مواصلة صحوته عندما يحل ضيفاً على «المقاولون العرب».

الظفرة يضم سالمين

اقترب نادي الظفرة الإماراتي لكرة القدم من ضم لاعب وسط المحرق البحريني الدولي محمد سالمين الى صفوفه لمدة موسم واحد، ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على العقد بعدما تم الاتفاق مع إدارة المحرق على كل شروط الانتقال. وسيكمل سالمين (29 عاماً) الذي سيلعب كلاعب آسيوي عقد اللاعبين الأجانب في صفوف الظفرة، إلى جانب النيجيريين كينيث أكوبادو، لاعب المبرة اللبناني سابقاً، وعباس مويا وعبد الله سيسي.