strong>خطف ريال مدريد وبايرن ميونيخ الأضواء بتسجيلهما النتيجتين الأبرزين 5 ــ 2 و 3 ــ 0 على التوالي، في انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لموسم 2009 ــ 2010 وحققت الفرق الكبرى الفوز في مبارياتها باستثناء تعادل يوفنتوس
عاد بايرن ميونيخ الألماني من الأراضي المحتلة بفوز كبير على ماكابي حيفا الاسرائيلي 3-0، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول في دوري أبطال أوروبا.
سجل الأهداف، البلجيكي دانييل فان بويتن (64)، وتوماس مولر (85 و88).
وسقط يوفنتوس الايطالي في فخ التعادل 1-1 امام ضيفه بوردو الفرنسي، سجلهما فيتشنزو ياكوينتا (63) ليوفنتوس، والتشيكي ياروسلاف بلازيل (75) لبوردو.
وتصدر بايرن ميونيخ ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط من مباراة واحدة، يليه بوردو (1) ويوفنتوس (1) وماكابي حيفا (0).
وفي المجموعة الثانية، استهل مانشستر يونايتد الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي مشواره في البطولة بفوز 1-0،على مضيفه بشكتاش التركي، سجله بول سكولز (77).
وحقق فولسبورغ الألماني نتيجة جيّدة بتغلبه على سسكا موسكو الروسي 3-1، في مباراة كان نجمها البرازيلي غرافيتي الذي سجل الثلاثية الأولى (هاتريك) في البطولة في الدقائق (36 و41 من ركلة جزاء و86)، وسجل الن دزاغويف (76) هدف سسكا.
وتصدر فولسبورغ ترتيب المجموعة (3 من 1)، يليه مانشستر يونايتد (3 من 1) وبشكتاش (0) وسسكا موسكو (0).
وفي المجموعة الثالثة، أكد ريال مدريد جاهزيته للمنافسة على اللقب بسحقه مضيفه زيوريخ السويسري 5-2، سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو (27 و89) وراوول (34) والارجنتيني غونزالو هيغوين (45) وغوتي (90) لريال، وخافيير مارغيراز (64 من ركلة جزاء) وسيلفان ايغرتر (65) لزيوريخ.
وخسر مرسيليا الفرنسي امام ضيفه ميلان الايطالي 1-2، سجلها فيليبو اينزاغي (28 و75) لميلان، وغابريال هاينتزه (49) لمرسيليا.
وتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة (3 من 1)، يليه ميلان (3) ومرسيليا (0) وزيوريخ (0).
وفي المجموعة الرابعة، حقق تشلسي الانكليزي فوزاً صعباً على ضيفه بورتو الرتغالي 1-0، بفضل هدف الفرنسي نيكولا انيلكا (48).
وسقط اتلتيكو مدريد الاسباني في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام ضيفه ابويل القبرصي.
وتصدّر تشلسي ترتيب المجموعة (3 من1)، يليه أبويل (1) واتلتيكو مدريد (1) وبورتو (0).

مباريات الليلة

ستكون مهمة ليفربول الإنكليزي حامل اللقب خمس مرات سهلة نسبياً عندما يحلّ ضيفاً على ديبريشن المجري، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وغالباً ما حقق ليفربول أفضل عروضه في هذه المسابقة، ولا شك بأن الخبرة تجعله متفوقاً على منافسه في جميع المجالات.
وفي المجموعة عينها، تبرز مباراة ليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي على ملعب جيرلان في ليون. وتوقع الجميع تراجع مستوى ليون خصوصاً بعد رحيل صانع ألعابه البرازيلي جونينيو إلى الغرافة القطري وهدافه كريم بنزيما إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، لكن مدربه كلود بويل اكتشف هدافاً آخر في شخص الأرجنتيني ليساندرو لوبيز القادم من بورتو.
في المقابل، يعوّل فيورنتينا على ثنائي خط الهجوم ألبرتو جيلاردينو والروماني أدريان موتو.
وتتّجه الأنظار إلى ملعب «سان سيرو» حيث يستهل برشلونة مشوار الدفاع عن لقبه في أقوى مواجهة ممكنة، عندما يحل ضيفاً على أنتر ميلان الإيطالي.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة لمهاجمي الفريقين السويدي زلاتان أبراهيموفيتش والكاميروني صامويل إيتو اللذين انتقلا في الاتجاه المعاكس في صفقة كلفت النادي الكاتالوني 46 مليون يورو، فأصبح أبراهيموفيتش يدافع عن ألوان برشلونة، فيما انتقل إيتو لرفع راية أنتر ميلان.

سجّل البرازيلي غرافيتي أول ثلاثية في البطولة، فيما كانت الثنائية الأولى من نصيب كل من كريستيانو رونالدو وتوماس مولر وفيليبو اينزاغي
ورشحت مكاتب المراهنات برشلونة للاحتفاظ بلقبه، لكن التاريخ لا يقف إلى جانبه. ذلك أن الفريق الأخير الذي نجح في إحراز لقبين متتاليين كان ميلان الإيطالي عامي 1989 و1990، ومنذ ذلك التاريخ واعتماد النظام الجديد في دوري أبطال أوروبا وتحديداً منذ موسم 1992- 93 لم يتمكن أي فريق من الفوز بلقبين متتاليين.
أما أنتر ميلان فيسعى إلى إحراز اللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه منذ عام 1965 على أيام مدربه هيلينيو هيريرا الذي اخترع طريقة الكاتيناتشيو.
وفي المجموعة عينها، يلتقي دينامو كييف الأوكراني الذي عاد إلى صفوف نجمه أندري شفتشنكو مع روبن كازان الروسي الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى.
وتبدو الأمور متكافئة في مباراة شتوتغارت الألماني مع رينجرز الاسكتلندي على ملعب نيكار ضمن المجموعة السابعة، فيما يستضيف أشبيلية بقيادة هدافه البرازيلي لويس فابيانو فريق أونيريا أورزيسيني الروماني في مشاركته الأولى بين الكبار.
ويستهل أرسنال سعيه لإحراز لقب المسابقة للمرة الأولى بحلوله ضيفاً على ستاندارد لياج البلجيكي أحد ثمانية فرق تخوض غمار هذه المسابقة للمرة الأولى ضمن المجموعة الثامنة.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة عينها، يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع اي زد الكمار الهولندي.
وهنا برنامج مباريات الليلة (بتوقيت بيروت):
- المجموعة الخامسة:
ليفربول × ديبريشن (21،45)
ليون × فيورنتينا (21،45)
- المجموعة السادسة:
انتر ميلان × برشلونة (21،45)
دينامو كييف × روبن كازان (21،45)
- المجموعة السابعة:
شتوتغارت × رينجرز (21،45)
اشبيلية × اونيريا اورزيتشني (21،45)
- المجموعة الثامنة:
اولمبياكوس × الكمار (21،45)
ستاندار لياج × ارسنال (21،45).


يونايتد وبارك يمدّدان ارتباطهماوقال مدير أعمال اللاعب كيم جونغ سو: «توصّل بارك ومانشستر يونايتد لاتفاق على صفقةٍ مدتها ثلاث سنوات تنتهي في حزيران 2012، وتفاصيل العقد لن تكون معلنة في جزء من الاتفاق».