بلغ الصفاء المباراة النهائية لكأس النخبة بعد تغلّبه على المبرة 1-0 في أول لقاءات قبل النهائي، وبات عليه انتظار نتيجة قمّة اليوم بين الأنصار والعهد، على أن تقام المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب برج حمود
ابراهيم وزنة
واصل الصفاء مسيرته نحو الظفر بلقب كأس النخبة الـ 12 لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية بعد فوز مستحق حققه على المبرة 1-0 أمس على ملعب بلدية برج حمود وليضرب موعداً مع الفائز من موقعة اليوم بين العهد والأنصار على الملعب عينه (الساعة 15:30). ودانت السيطرة في الشوط الأول للصفاء الذي ظهر جاهزاً أكثر من خصمه وهدّد مرماه منذ الدقيقة الأولى عبر رأسية محمود الزغبي جانب القائم، وبدا للحاضرين في المنصة أن المباراة ستحفل بعدد وافر من الأهداف. بيد أن الذي حصل هو العكس تماماً، فجاء الشوط عقيماً من الأهداف. إلا أن فرصاً عدة تخللته، وأبرزها للصفاء فسدد حسين طحان أرضية زاحفة صدّها حارس المبرة حسن بيطار (13)، وأتبعها هيثم عطوي، المنتقل حديثاً إلى صفوف الأصفر، بتسديدة مماثلة أمسكها بيطار، وكان الملاحظ تغيير مركز المدافع المغربي طارق العمراتي حيث لعب في مركز الارتكاز عوضاً عن قلب الدفاع، ورفع حمزة عبود الكرة إلى داخل المنطقة وسددها الزغبي برأسه، لكن البيطار صدّها «بالصدفة» (24)، وسدد العمراتي من خارج المنطقة فارتطمت الكرة بيد يحيى هاشم وأثارت اعتراض الصفاويين (25)، ووجد المبرة صعوبة في تخطّي منتصف الملعب فاعتمدوا على المرتدات السريعة. ولكن مصيدة التسلل الصفاوية كانت بالمرصاد إضافة الى عدم التنسيق.

يلتقي الصفاء الأحد مع الفائز من قمّة اليوم بين الأنصار والعهد
ودفع مدرب الصفاء الصربي ايفان في مطلع الشوط الثاني بإحدى أوراقه الرابحة خضر سلامة لتفعيل خط الهجوم واستمرت المباراة على المنوال عينه حيث تابع الصفاء سيطرته الميدانية وإطباقه على منطقة المبرة واستمرت الفرص تنهال على الحارس حسن بيطار، فسدد حسين طحان في جسمه (50)، وسنحت فرصة نادرة للصفاء عندما أرسل خضر سلامة كرة عرضية متقنة الى عامر خان غير المراقب الذي سددها ضعيفة بين يدي بيطار (60)، وأشرك مدرب المبرة غسان الأحمد سعد الدين بهلوان الذي شن هجمة عن الميمنة فور دخوله وسدد الكرة جانب المرمى، ليأتي «الفرج» الصفاوي في الدقيقة 73 عندما تلقى العمراتي الكرة من قبل منتصف الملعب وقام بمجهود فردي وسدد الكرة من بعيد فاستقرت في الزاوية البعيدة الى يسار الحارس بيطار محرزاً هدف المباراة.
وعقب الهدف، ارتد فريق الصفاء إلى الخلف للمحافظة على النتيجة مع الاعتماد على المرتدات والتسديد من الخارج، ومنها واحدة لعلي السعدي من حوالى 40 متراً أنقذها بيطار قبل أن تخترق مرماه، ثم أطاح الزغبي الكرة بطريقة غريبة (88)، وحاول المبرة إدراك التعادل في الوقت الباقي من دون أي
نتيجة.
قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين عيسى ومحمد ضو وبلال السلوخ.


خليل: نستعدّ للموسم بالـ«مونة»

أكد المدير الفني لنادي الحكمة وسام خليل أن تمارين الفريق استعداداً للدوري انطلقت قبل أسبوعين بمشاركة 23 لاعباً محلياً. وأشار خليل إلى أن الفريق اعتاد في السنوات السبع المنصرمة على استهلال التدريبات بعد «مونة» إدارية. ورأى في لقاء جانبي أن بعض مباريات كأس النخبة بعيدة عن «النخبوية»، مردفاً أن الجمهور هو من يعيد نضارة اللعبة.